عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
اشتباكات السودان
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش السوداني يكشف تجاوزات وجرائم الدعم السريع خلال أيام الهدنة

رصدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، تجاوزت وجرائم قوات الدعم السريع في ثالث أيام الهدنة المعلنة بين الطرفين لمدة ٧٢ ساعة.



وقال الجيش السوداني في بيان أصدره منذ قليل: جرى خرق الهدنة المعلنة في يومها الثالث على التوالي بواسطة المتمردين، حيث تواصل القصف والقنص العشوائي على منطقة القيادة العامة، وما حولها من مرافق ومؤسسات مدنية ومناطق سكنية مما تسبب في حدوث إصابات بين المدنيين.

وأشار البيان إلى أنه تم سحق قوة من المتمردين حاولت الهجوم على أحد مواقع الجيش بشارع النيل مساء اليوم، حيث قامت قوات الجيش بصد الهجوم وتكبيد ميليشيا الدعم السريع خسائر فادحة وتدمير عربتين قتاليتين.

وأوضح البيان أن قوة من المتمردين الهجوم على قوات الجيش بجنوب أم درمان إلا أن القوة تمكنت من صد وتدمير القوة المهاجمة.

وأوضح البيان أن قوة من المتمردين أجبرت  العاملين بموقع كبانيات سوداتل جنوب غرب حديقة القرشي بإطفاء الكهرباء مما تسبب في خروج كبانيات الخرطوم جنوب من الخدمة، وقال البيان إن المتمردين قاموا بنهب مجمع أبراج الحجاز بتقاطع  شارع الإنقاذ مع مستشفى البراحة.

واتهم البيان قوة من المتمردين بارتكاب فظائع بحق سكان بري الدرايسة خلال اليوم حيث قتلوا بعض شباب المنطقة لرفضهم دخول قوة المتمردين للحي، وشدد البيان على أن المتمردين مارسوا الإرهاب علي المواطنين بصينية الزعيم الأزهري بأم درمان، وذلك بنهب ممتلكاتهم ومن ضمنها عربة توسان موديل ٢٠٢١ باللوحة خ١١ "٩٢٢".

ولفت البيان إلى أن قوات الجيش السوداني رصدت هروب حوالي ٢٠٠٠ من المتمردين على متن جرارات متجهة إلى خارج الخرطوم من جهة الغرب، بجانب رصد هروب مجموعة أخرى على متن ٣٥ عربة لاندكروزر باتجاه سودري.

وأكد بيان الجيش السوداني، أن بقية ولايات البلاد تشهد استقرارا في الأوضاع الأمنية عدا الصراع القبلي الذي اندلع في ولاية غرب دارفور وتجري المحاولات لمحاصرته بالتنسيق مع السلطات المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز