عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: المساجد والمقارئ أصبحت ملاذًا نفسيًا لكثير من الناس

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

 



أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن المقارئ والمساجد أصبحت ملاذا نفسيا لكثير من الناس، موضحا أن العالم في حاجة إلى خطاب ديني رشيد.

وأشار إلى أنه في ظل الأزمات والأوقات الصعبة يتعاظم دور الخطاب الديني والثقافي والإعلامي فكثير من الدول التي تتعرض للأزمات سببها غياب الوعي، فالوعي هو ضمان الاستقرار، والعمل الدعوي الصحيح يساهم بشكل كبير في وقف إراقة الدماء. 

 

جاء ذلك خلال تكريم الأئمة والقراء الموفدين خلال شهر رمضان الكريم 1444 هجرية، وذلك نظرا لأدائهم المتميز خلال الشهر الكريم واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صحيح الدين والفكر الوسطي.

 

ووجه الوزير القراء والأئمة الموفدين إلى الدول في شهر رمضان الكريم بالمسارعة في الخيرات والتدارس وكثرة التعلم وعدم التقصير وأن يكون قدوة حسنة لغيره بنشر الفكر المستنير، مما يجعل من مصر أنموذجا مثاليا رائدا في الداخل والخارج.

وأوضح أنه سيتم إطلاق البرنامج الصيفي 14 مايو المقبل، وسيتم التركيز على القرآن الكريم لمليون قارئ في 20 ألف مسجد لتحسين مستوى القراءة ومحو الأمية وتحسين المستوى التعليمي للنشء.. مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن عمل قوافل القراء والعلماء معا لكافة المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز