عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنتخب الأردني يواجه الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا في كأس العالم لكرة السلة 2023

المنتخب الأردني
المنتخب الأردني

   أسفرت قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023 المقامة في اليابان والفلبين وأدونيسيا، عن حلول المنتخب الأردني في المجموعة الثالثة.



 

وجاء إلى جانب المنتخب الأردني صاحب المركز الـ2 بالمجموعة، في القرعة التي أجريت، اليوم /السبت/، منتخبات الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا.

 

ووفقا لنتائج القرعة من المقرر الإفصاح عن خطة إعداد المنتخب الأردني، في مشاركته الثانية تواليا والثالثة في تاريخه.

 

وتواجد المنتخب الأردني في الوعاء السابع إلى جانب منتخبات، اليابان وأنغولا وساحل العاج، بعد حلوله في المركز 33 عالميا والثاني عربيا والخامس آسيويا برصيد 342.4 نقطة في التصنيف الأخير الصادر عن "فيبا".

وضم المستوى الأول منتخبات، الفلبين وإسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا، واستقرت منتخبات، فرنسا وصربيا وسلوفينيا وليتوانيا في المستوى الثاني، ومنتخبات اليونان وإيطاليا وألمانيا والبرازيل في المستوى الثالث، ومنتخبات كندا وفنزويلا والجبل الأسود وبورتوريكو في المستوى الرابع.

وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن تلعب الفرق صاحبة الترتيب الثالث والرابع بين فرق مجموعتها في دور تحديد المراكز من 17 إلى 32، بمعدل مباراتين ترتيبيتين لكل فريق، مرورا بالدور ربع النهائي، ثم دور تحديد المراكز من 5 إلى 8، قبل الشروع في الدور نصف النهائي ودور تحديد المركزين الخامس والسادس، انتهاء بدور تحديد المركز الثالث "الميدالية البرونزية" والمباراة النهائية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز