عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 29 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تعديل موعد مباراة الأهلي والزمالك وريح هالاند ونهاية موسم إمام عاشور

إمام عاشور
إمام عاشور

تعديل موعد مباراة الأهلي والزمالك وريح هالاند ونهاية موسم إمام عاشور وقرعة كأس العالم لكرة السلة.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 29 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 29 - 04 - 2023

أخبار الأهلي

بعثة الأهلي تعود للقاهرة

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، المغرب، متوجهة إلى القاهرة مباشرة عقب مباراة الرجاء المغربي التي تجمع الفريقين في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أخبار ألعاب أخرى

إيهاب أمين جاهز لـBAL

أكد أحمد الجارحي مدرب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، جاهزية إيهاب أمين من المشاركة في ثاني مباريات تصفيات مجموعة النيل من دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة the bal، الذي يقام تحت مظلة رابطة الأندية الوطنية الأمريكية لكرة السلة NBA. وقال الجارحي في تصريحات صحفية، إن إيهاب أمين جاهز لمباراة الليلة، وسيكون متواجدا في قائمة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي أمام بطل أوغندا في تصفيات البال. وتابع الجارحي أن لاعبي الأهلي استعدوا بشكل قوي لمواجهة الليلة، من أجل تحقيق الانتصار الثاني في تصفيات مجموعة النيل، لاسعاد جماهير النادي الأهلي، وحسم التأهل مبكرًا لنهائيات البطولة.

تعديل موعد مباراة الأهلي والزمالك

قرر الاتحاد لمصري للكرة الطائرة تعديل موعد المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل كأس مصر للموسم الرياضي 2022/2023. وكان من المقرر أن تقام المباراة غدًا الأحد الساعة الثامنة مساء، لتقام الساعة التاسعة مساء الغد على صالة الشرطة الدولية بالدراسة.

جنى حسام بطلة إفريقيا لناشئات التنس

توجت لاعبة منتخب التنس للناشئات جني حسام صلاح بلقب بطولة إفريقيا للناشئات تحت 16 عامًا المقامة بالجزائر بعد فوزها على مواطنتها كارينا محمد حيث تألقت جني خلال البطولة وقدمت أداء فنيًا رائعًا، واستطاعت أن تفوز في جميع المباريات دون خسارة أي مجموعة.

برونزية سلمى عبدالمقصود

توجت سلمى أيمن عبدالمقصود لاعبة منتخبنا الوطني للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة من 23 إبريل حتى الأول من مايو. وجاء تتويج سلمى بالميدالية البرونزية عقب احتلالها المركز الثالث برصيد 1419 نقطة.

معسكر منتخب المواي تاي

بدأ المنتخب الوطني للمواي تاي المعسكر المغلق الذي يقام استعدادًا للمشاركة في بطولة العالم للكبار التي تقام في مدينة بانكوك خلال الفترة من 3 إلى 14 مايو المقبل. ويعسكر المنتخب الوطني في المركز الأولمبي لإعداد للفرق القومية بالمعادي بهدف الحصول على جرعات تدريبية مكثفة من أجل الاستعداد الجيد للمشاركة في بطولة العالم التي تشهد منافسة قوية.

ميار شريف تبدأ مدريد للتنس

تخوض اليوم السبت ميار شريف بطلة التنس المصنفة رقم 59 عالميا مباراتها في دور الـ32 من بطولة مدريد للتنس ذات الـ1000 نقطة أمام الفرنسية كارولينا جارسيا المصنفة رقم 5 عالميا في مباراة قوية وتقام مباراة ميار شريف وكارولينا جارسيا في تمام الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

معتز راضي أفضل لاعب كونغ فو في إبريل

حصد البطل العالمي معتز راضي، لاعب منتخب مصر وبطل العالم في الوزن الثقيل للكونغ فو على لقب أفضل لاعب في العالم خلال شهر إبريل الجاري ضمن التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو. ويعد معتز راضي أول لاعب مصري على مدار التاريخ يحصد على لقب أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي للكونغ فو.

قرعة كأس العالم لكرة السلة

 

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة السلة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الرابعة، في مونديال العالم لكرة السلة والمقرر أن يقام بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخبًا تم تقسيمُها إلى ثمانية مستويات.

وتواجد منتخب مصر في المستوى الثامن، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة، حيث يشارك منتخب مصر لكرة السلة في البطولة بعد غيابه عن النسخة قبل الماضية. 

وضمت مجموعة مصر في مونديال العالم لكرة السلة كلا من منتخبات: مصر- مونتينيجرو- المكسيك- ليتوانيا.

من جانبه علق الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة على قرعة كأس العالم 2023 والتي أقيمت عصر اليوم في الفلبين.

وتقام بطولة كأس العالم في الفلبين واليابان وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخبا في الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري.

وقال روي رانا في تصريحات للمركز الإعلامي بالاتحاد المصري لكرة السلة “إنه لشرف كبير أن نتواجد من جديد وسط أفضل منتخبات العالم”.

وتابع “طريقنا دائمًا مليء بالتحديات ولكننا سنكون مستعدين لمنافسة ثلاثة منتخبات من ذوي المستويات العالية من أوروبا وأمريكا الشمالية”.

وأضاف: سنكون مستعدون للقتال دومًا في كل خطوة للمنتخب المصري في الطريق إلى رحلة كأس العالم.

 

 

سيدات يد الأهلي يتوجن بالدوري

 

 

توج فريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي بلقب دوري عمومي سيدات اليد للموسم الرياضي 2022/2023 بعد فوزه على سبورتنج في ختام الدوري اليوم السبت بنتيجة 28/24.

 

 

أخبار عالمية

 

نهاية موسم إمام عاشور

 

 

أعلن نادي ميتييلاند الدنماركي، إصابة المحترف المصري إمام عاشور لاعب الفريق، وغيابه حتى نهاية الموسم الجاري.

وذكر النادي الدنماركي، أن إمام عاشور تعرض للإصابة خلال مباراة الفريق في الكأس يوم الاثنين الماضي أمام فيبورج، وتم استبداله.

 

 

ريح هالاند

 

 

انتشرت تقارير تفيد بأن اللاعب النرويجي، آرلينج براوت هالاند، نجم فريق كرة القدم بنادي مانشستر سيتي، الانجليزي، كان يطلق "الريح" لتشتيت المدافعين في مباراة بايرن ميونخ الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر اللاعب النرويجي، إيرلينج هالاند، وهو يقوم بإطلاق الريح أمام، ليون جوريتسكا، نجم فريق بايرن ميونخ.

وأوضح بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه قام بتلك الفعلة لتشتيت مدافعي الفريق الألماني خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز