عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد الحسيني يكشف عن تفاصيل استقبال السباح الإيطالي سندروم فلافيو

محمد الحسيني سباح ذوي الهمم
محمد الحسيني سباح ذوي الهمم

تواصل مصر برهانها على أنها ملتقى الحضارات من بوابة الرياضة، وذلك حينما يستضيف محمد الحسيني، السباح المصري وعابر المانش، أحد أبطال ذوي الهمم ومتلازمة داون، السباح الإيطالي الداون سندروم فلافيو لوكي في ملتقى مبادرة أبطال التحدي، في تعبير على الترابط الحضاري بين مصر وإيطاليا.



بدأت القصة حينما تحدث السباح الإيطالي لنظيره المصري عن رغبته في زيارة مصر، والسباح في النيل سويًا مع محمد الحسيني وأن يلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كونها أحد أحلامه، لتتبنى جمعية بناة الوطن برئاسة المستشار أحمد فتحي المقترح بأن يكون هناك تجمع للسباح المصري ونظيره الإيطالي تحت اسم ملتقى أبطال التحدي.

أبدى محمد الحسيني، في تصريحات تلفزيونية، سعادته بمشاركته السباح الإيطالي الداون سندروم فلافيو لوكي في ملتقى مبادرة أبطال التحدي، مشددًا على أن لولا دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعمه للرياضيين والرياضة خاصة مُتحدي الإعاقة، لما كان وصل إلى هذا المستوى والدعم.

تابع: "جاءت فكرة استضافة بطل السباحة الإيطالي، لتأتي الفكرة من هذا اللقاء، ليتم دعمها من قبل وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي".

وواصل: "الفاعلية تأتى للتأكيد على أن مصر وإيطاليا تربطهم علاقات وطيدة وترابط قوى ويعد الحدث لقاء للحضارات من بوابة الرياضه كوسيلة  للحب والتعارف والصداقة بين الشعوب".

اختتم: "الفاعلية ستبدأ يوم الجمعة المقبل، بعد الصلاة مباشرة من خلال استقبال السباح الإيطالي الذي سيصل إلى مصر الثلاثاء المقبل".

وكان الفرعون المصري السباح محمد الحسيني عابر المانش، التقى السباح الإيطالي "الداون سندروم"  ڤلاڤيو (Flavio locci)، عن طريق برنامج سكايب في برنامجه أبطال بلس المذاع علي موقع كوره بلس، حيث عبر السباح الايطالى من ذوى الهمم، عن أمنياته أن يزور مصر ويسبح في النيل مع محمد الحسيني ويصافح الرئيس السيسي.

يذكر أن السباح المصري محمد الحسيني قد دفعه حبه للسباحة وهو فى السادسة من عمره وحتى بلوغه سن الـ17 سنة أن يدخل بطولات محلية ودولية، ويحصل على ميداليات عديدة والمشاركة فى بطولة العالم بإيطاليا في فلورنسا 2016، والمشاركة أيضا مع مدربه الذي تبنى موهبته في 3 بطولات دولية بالغردقة "مياه مفتوحة"، ورفع علم مصر فى افتتاح قناة السويس، وكان له احتكاك بالمياه المفتوحة، وجاءته الفكرة بأن يحاول عبور فردي للمانش.

وكان الفرعون المصري يتمرن كل يوم مرة الصبح وأخرى بعد الظهيرة، لمدة 6 أيام، لمدة 5 ساعات، ويسبح فى الساعة 3 كم محاولا للوصول إلى 36  كيلو، وخاض تدريبات قاسية بمحافظة الغردقة.

وأقل ما يمكن أن يقال عن محمد الحسيني الشاب المصري إنه نموذج مشرف، لم توقفه الإعاقة في أن يصل إلى هذه المرحلة في السباحة ويضيف تقديرا جديدا لمصر بعبوره بحر المانش، فهو يمثل رسالة للعالم والإنسانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز