عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميار شريف تواجه بطلة بلجيكا غدًا في بطولة مدريد الدولية

ميار شريف
ميار شريف

تخوض ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، مواجهة قوية غدا الاثنين أمام بطلة بلجيكا اللاعبة أليس ميرتنز المصنفة رقم 24 على العالم، في ثمن نهائي بطولة مدريد المفتوحة، المقامة حاليا في إسبانيا.



ووصلت ميار شريف إلى الدور ثمن النهائي، بعد تحقيق انتصار تاريخي على الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم كارولين جارسيا.

وتحمل ميار شريف آمال المصريين في تحقيق انتصار جديد والذهاب بعيدا في منافسات بطولة مدريد المفتوحة، والوصول للأدوار النهائية.

انتصار تاريخي لـ ميار شريف

ونجحت لاعبة التنس المصرية ميار شريف للمرة الأولى في مسيرتها من التأهل إلى الدور الثالث لإحدى دورات الماسترز في التنس، وذلك بفوزها على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا 6-2 و7-6 و7-3، مساء الخميس، في بطولة مدريد للتنس.

وكانت ميار شريف، البالغة من العمر 26 عاما، والمصنفة 59 عالميا، تخوض الدور الثاني لإحدى دورات الألف نقطة للمرة الثانية فقط بعد دورة إنديان ويلز عام 2021 حين انتهى مشوارها على يد البرازيلية بياتريز حداد مايا.

وحسمت ميار شريف الفائزة بلقب دورة بارما الإيطالية في أكتوبر الماضي، مواجهة اليوم الخميس أمام الأوكرانية كالنينيا المصنفة الـ 30 عالميا في ساعة و35 دقيقة، لتواجه الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة الخامسة عالميا والفائزة على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.

تصريحات سابقة لـ ميار شريف

قالت ميار شريف بطلة التنس: "أنا لاعبة تنس 24 ساعة في اليوم، والمدرب الخاص بي يرسل لي خريطة التدريب اليومية أون لاين نظرا لتواجدي في مصر".

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": أحب لعب المباريات على الأرضية الرملية وهي التي تعودت عليها.

وتابعت: "أمي مجنونة تنس وبابا بيحب التنس وكانوا بيفرجوني أنا وإخواتي على المباريات واحنا صغيرين، وبدأت لعبة التنس من عمر الـ4 سنوات وجميع أشقائي يلعبون التنس".

ولفتت: "بتمرن من 5 إلى 6 ساعات يوميًّا ومش بعرف أقضى وقت كافي مع أسرتي، والتنس بالنسبة لي أهم حاجة في حياتي ولو ارتبطت بشخص  مش بيحب التنس ورفض ممراستي للعبة هقوله مع السلامة باي".

وأشارت: "طموحي أكون ضمن أفضل 20 لاعبة في التنس خلال عام 2023، وحلمي منذ الصغر أن أكون مصنفة ضمن أفضل 50 لاعبة في العالم".

وأكملت: "أخوض كل المباريات وأنا مقتنعة بإمكانية الخسارة من أي لاعبة وكذلك إمكانية الفوز على أي لاعبة".

وتابعت: "اتقال لي في وشي كلام يضايق زي إني مستحيل أبقى لاعبة تنس بعد تخرجي من الجامعة، ولكن أنا ما اهتمتش وفضلت ورا حلمي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز