عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس قبرص يشيد بالعلاقات الثنائية مع كازاخستان

 أشاد رئيس قبرص نيكوس كريستودوليديس في لقاء مع سفير كازاخستان في البلاد ساتيبالدي بورشاكوف بمستوى العلاقات الثنائية وأعرب عن اهتمامه بزيارة كازاخستان اليوم الأحد.



وذكر بورشاكوف أنه التقى أيضا بأعضاء جدد في الحكومة القبرصية بمن فيهم وزيرة العدل والنظام العام آنا كوكيدس بروكوبيو ووزير الطاقة والتجارة والصناعة جيورجوس باباناستاسيو -وفق ما نقلته وكالة أنباء كازينفورم الكازاخية اليوم الأحد.

وخلال الاجتماعات، أطلع السفير المسؤولين القبارصة على تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية واسعة النطاق والانتخابات البرلمانية الأخيرة في كازاخستان.

وفي اجتماع مع الوزير كوكيدس بروكوبيو، أعلن الشركاء القبرصيون عن تصديق مجلس النواب على المعاهدات المتعلقة بالمساعدة القانونية المتبادلة وكذلك على تسليم المجرمين الموقعة بين البلدين عام 2022. واتفقت الأطراف على توسيع الإطار القانوني للتعاون بين كازاخستان وقبرص.

وتمت مناقشة جدول أعمال التعاون الاقتصادي والإمكانيات الاستثمارية للبلدين في وزارة الطاقة والتجارة والصناعة في سياق المنتدى الاقتصادي القادم بين الاتحاد الأوروبي وكازاخستان في مايو من هذا العام في ألماتي. ومن المتوقع أن يترأس الوزير باباناستاسيو خلال زيارته إلى ألماتي وفدا من الشركات التجارية لعقد مؤتمر أعمال بمشاركة رواد الأعمال الكازاخيين والقبارصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز