عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 30 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. اجتماع الزمالك واعتذار ميراندا وشكوى الإسماعيلي وميار شريف في مدريد

أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 30 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 30 - 04 - 2023

أخبار الزمالك

اجتماع الزمالك

عقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعا عاجلًا، اليوم الأحد، لحسم موقف الفريق النهائي من المشاركة في مباراة السوبر أمام الأهلي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في الإمارات. وعقد الاجتماع في تمام الثالثة عصر اليوم، لمناقشة عدة ملفات، على رأسها حسم موقف النادي من المشاركة في السوبر، خاصة أن النادي يدرس الانسحاب من المباراة على خلفية اعتراضه على تأجيل النظر في طعن الأهلي ضد قرار إيقاف كهربا لاعب الفريق الأحمر لـ12 مباراة لحين انتهاء مباراة السوبر، بالإضافة إلى رغبة النادي في حسم موقف الثنائي محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم لاعبي الأهلي، لا سيما أن الأول موقوف لمدة 3 مباريات في الدوري، والثاني تعرف للطرد في مباراة الفريق الأحمر الأخيرة أمام بيراميدز في بطولة كأس مصر.

_تابع المدرب الكولومبي أوسوريو، المدير الفني للزمالك، مباراة الأهلي بالأمس أمام الرجاء المغربي في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لدراسة الفريق الأحمر قبل مواجهته في السوبر يوم الجمعة المقبلة في الإمارات. وقام أوسوريو بتدوين نقاط ضعف وقوة النادي الأهلي حتى يعرضها على لاعبي الفريق في التدريبات استعدادا للقاء. وطلب أوسوريو من جهازه المعاون تجهيز تقرير عن أداء الأهلي في مبارياته الأخيرة، بالإضافة لتقرير آخر عن أبرز اللاعبين المؤثرين في الفريق الأحمر. كما طالب أوسوريو الجهاز الطبي بتجهيز الثنائي مصطفى شلبي وأحمد فتوح من أجل إعدادهما بشكل جيد للمشاركة في مباراة السوبر.

أخبار ألعاب أخرى

مصيلحي: قرعة كأس العالم للسلة متوازنة

علق عمرو مصيلحي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس لجنة المنتخبات، على قرعة كأس العالم 2023 والتي وضعت المنتخب المصري بالمجموعة الرابعة، رفقة كل من: المكسيك ومونتينيجرو وليتوانيا. وقال عمرو مصيلحي إن القرعة جاءت متوازنة، مشددًا على ثقته الكبيرة في الجهاز الفني وجميع اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق نتائج إيجابية في البطولة. وأضاف مصيلحي إن الجهاز الفني سيبدأ في دراسة وتحليل أداء المنافسين، مشيرًا إلى أن الاستعداد للبطولة سيكون على أكمل وجه، من أجل تحقيق نتائج إيجابية تُسعد الجماهير المصرية، وتحقيق الهدف المطلوب من البطولة وهو التأهل إلى أولمبياد باريس.

ختام كأس العالم للجمباز الفني

اختتمت اليوم الأحد منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات "القاهرة 2023" المقامة على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 30 إبريل الجاري، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

سيدات تنس طاولة بتروجت في الأندية الإفريقية

غادرت القاهرة مساء السبت الموافق 29 إبريل الجاري، بعثة فريق تنس الطاولة لسيدات نادي بتروجت للمشاركة في بطولة الأندية الإفريقية والمقررة في كينيا خلال الفترة من 1 حتى 3 مايو المقبل.

ختام منافسات الاسكيت "فرق المختلط"

انطلقت صباح اليوم الأحد على مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ختام منافسات الاسكيت "فرق المختلط" وبداية تدريبات التِراب لبطولة كأس العالم لرماية الخرطوش، التي تقام في مصر خلال الفترة من 25 إبريل الجاري حتى 5 مايو المقبل، بمشاركة أكثر من 450 راميا ورامية من مختلف أنحاء العالم.

مصر ملتقى الحضارات

تواصل مصر برهانها على أنها ملتقى الحضارات من بوابة الرياضة، وذلك حينما يستضيف محمد الحسيني، السباح المصري وعابر المانش، أحد أبطال ذوي الهمم ومتلازمة داون، السباح الإيطالي الداون سندروم فلافيو لوكي في ملتقى مبادرة أبطال التحدي، في تعبير على الترابط الحضاري بين مصر وإيطاليا.

ميار شريف في ثمن نهائي مدريد

تخوض ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، مواجهة قوية غدا الاثنين أمام بطلة بلجيكا اللاعبة أليس ميرتنز المصنفة رقم 24 على العالم، في ثمن نهائي بطولة مدريد المفتوحة، المقامة حاليا في إسبانيا.

اعتذار ميراندا

اعتذر البرازيلي ماركوس ميراندا عن عدم تدريب منتخب مصر للكرة الطائرة الأول للرجال بعدما كان الاتحاد المصري قد توصل لاتفاق معه لتدريب منتخب مصر استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا.

وعلمت بوابة روزاليوسف أن اعتذار ميراندا عن قيادة منتخب مصر الأول للطائرة جاء بسبب ظروف صحية للبرازيلي، ليبدأ الاتحاد المصري فتح مفاوضات مع أكثر من مدرب آخر.

القوس والسهم يحقق درع البطولة العربية

حصدت بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم المركز الأول ودرع البطولة العربية الثانية عشرة التي أقيمت في تونس واختتمت منافساتها اليوم الأحد.

وفازت بعثة المنتخب بـ27 ميدالية متنوعة، بواقع 16 ذهبية و3 فضيات و8 برونزيات لتحتل صدارة ترتيب المنتخبات المشاركة.

فضية المتوازي لمحمد عفيفي

توج محمد عفيفي لاعب المنتخب المصري للجمباز الفني بفضية جهاز المتوازي في كأس العالم "القاهرة 2023" المقامة على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 30 إبريل الجاري وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

أخبار بيراميدز

درع بيراميدز لقنصل مصر في بريتوريا

حرص المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، ورئيس بعثة النادي في جنوب إفريقيا، على إهداء درع النادي للسيد أحمد شديد قنصل سفارة جمهورية مصر العربية في بريتوريا.

وجاء تقديم الدرع تقديرا لجهود السفارة والسيد السفير أحمد الفضالي في مساندة ودعم بعثة فريق الكرة بنادي بيراميدز خلال تواجدها بجنوب إفريقيا لخوض لقاء مارومو جالانتس في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار أندية أخرى

شكوى الإسماعيلي 

تقدم نادي الإسماعيلي بشكوى رسمية لرابطة الأندية، ضد حكم مباراة المصري، التي أقيمت في دور الثمانية بكأس الرابطة المصرية، وانتهت بفوز المصري بهدفين دون رد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز