عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قرار مهم لوزارة الرياضة بشأن الشئون المالية للهيئات الرياضية

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بدء أعمال لجان التفتيش المالية والإدارية من المختصين بوزارة الشباب والرياضة وأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الجهات الرقابية، وذلك للقيام بأعمال التفتيش المالي والإداري على كل الهيئات الرياضية على نطاق كل محافظات الجمهورية. 



 

يأتي ذلك في اطار دور وزارة الشباب والرياضة لتحقيق الصالح العام والحفاظ على المال العام ومتابعة الجهات الرقابية الدورية للأعمال المالية والإدارية بالهيئات الرياضية للتأكد من بتطبيق اللوائح والقوانين وايضا لمراجعة وفحص الاعمال المالية والإدارية والقانونية والمخزنية وغيرها بالهيئات الرياضية على مستوى الجمهورية. 

وتضم عضوية تلك اللجان المختصين أيضاً من مديريات الشباب والرياضة والإدارات المركزية للرقابة المالية التابعة للجهاز المركزى للمحاسبات والموزعة على كل قطاعات الجمهورية والمختصين من فروع الأجهزة الرقابية الموزعة على كل المحافظات.

وتتولى تلك اللجان أعمال التفتيش والمتابعة على كل أعمال الهيئات الرياضية والشبابية من النواحى المالية والإدارية في ضوء القوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لعمل تلك الهيئات.

وأهابت وزارة الشباب والرياضة برؤساء وأعضاء مجالس الإدارات ومسؤولى الإدارات التنفيذية بجميع الهيئات الرياضية الالتزام بضرورة توفير وإتاحة وتيسير كل الإمكانات والمتطلبات الخاصة بعمل تلك اللجان، آخذًا بعين الجد والاعتبار بأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية الصارمة على كل من يثبت مخالفته أو قيامه بأى شكل من أشكال عرقلة سير عمل أو توانيه عن تقديم أي مستندات مطلوبة لعمل تلك اللجان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز