عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم تعقد مؤتمرها السنوي

 تعقد الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم مؤتمرها السنوي، غدًا الأربعاء، بحضور أساتذة وأطباء القلب والأوعية الدموية في مصر والعالمين العربي والدولي؛ لاستعراض أحدث الأبحاث العلمية والدراسات بشأن كل أمراض الضغط وعلاجها وأسبابها وكذلك أحدث الأدوية بهذا الصدد، من خلال حلقات نقاشية وورش عمل.



وأعلن رئيس المؤتمر وأستاذ أمراض القلب، الدكتور محمد عبدالغني، اليوم الثلاثاء، مشاركة دول عربية وأجنبية في فاعليات الدورة الـ25 لمؤتمر الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم؛ ومنها السعودية والعراق واليمن، إضافة لرئيس جمعية ضغط الدم في أوروبا، بجانب مشاركات أخرى عبر الإنترنت.

وأضاف عبدالغني أن فاعليات المؤتمر ستشهد أيضًا حضور لفيف كبير يمثل كل أساتذة القلب في الجامعات المصرية ومراكز البحوث والمراكز العلمية المعنية بضغط الدم في مصر وأطباء السكري والكلى والأورام وغيرهم من المهتمين بأمراض الضغط وما يتعلق بها، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعرض لأول مرة أحدث الأدوية لعلاج الضغط وسبل تطوير العلاج حاضرا ومستقبلا في مصر والعالم.

كما كشف رئيس المؤتمر عن تخصيص جلسة عن علاقة التغذية بضغط الدم يحاضر بها الدكتور هاني نعمة الله، عضو مجلس الشورى وعضو الجمعية، لاستعراض آخر مستجدات الطلب الذي تقدم به للمجلس بشأن تخفيض اعتماد الشركات والمصانع على الملح لأضراره البالغة والالتزام بالنسب الدولية المعترف بها منعا للتسمم.

كما أوضح أن الجلسة تشارك بها أيضا دكتورة جيهان فؤاد عميد معهد التغذية في إطار التعاون المشترك مع المعهد لعرض مكونات الغذاء السليم والصحي لتجنب أمراض الضغط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز