عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء مالية مجموعة السبع يتفقون على زيادة الدعم الاقتصادي لأوكرانيا بـ 44 مليار دولار

اتفق وزراء مالية دول مجموعة السبع الكبرى، اليوم السبت، على زياردة التزامهم بالميزانية والدعم الاقتصادي لأوكرانيا خلال العام الجاري ومطلع العام المقبل بـ 44 مليار دولار أمريكي.



 

وقال الوزراء - في بيان مشترك نقلته وكالة أنباء “يوكينفورم” الأوكرانية - "ندعو لإنهاء فوري للحرب الروسية غير الشرعية ضد أوكرانيا الأمر الذي من شأنه أن يزيل واحدة من أكبر الشكوك بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي".

 

ووفقًا للبيان ، فإن "وزراء مالية دول مجموعة السبع أكدوا التزامهم بالميزانية والدعم الاقتصادي لأوكرانيا لعام 2023 وأوائل عام 2024 إلى 44 مليار دولار ما مكّن من الموافقة على برنامج صندوق النقد الدولي الخاص بدعم أوكرانيا بقيمة 15.6 مليار دولار على مدى 4 سنوات".

وأكد الوزراء على ضرورة الحفاظ على المرونة في سياسة الاقتصاد الكلي الخاصة بدولهم وسط حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية.

 

وأضاف البيان أن تم التنسيق بين وزراء مالية مجموعة السبع ومحافظي البنوك المركزية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان، مواقفهم بشأن مجموعة واسعة من القضايا التي تندرج من المشاكل في القطاع المصرفي لإعادة هيكلة الديون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز