عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرك عاجل من شباب البرلمان بعد توجيهات الرئيس برعاية الموهوبين

الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

أعلن الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ان اللجنة ستتخذ عددا من الاجراءات لتفعيل المبادرة الرئاسية لرعاية الموهوبين، وذلك من خلال عقد اجتماعات  داخل اللجنة مع مسؤولي وزارة الشباب  والاتحادات الرياضية للاستماع لخطتهم لرعاية الموهوبين وبحث المعوقات التي تواجهم.



وأكد رئيس لجنة الشباب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين اليوم، ان اللجنة دعت لعقد اجتماع عاجل غدا، لمناقشه استعدادات الاتحادات الاوليمبية لاولمبياد باريس وشرح خططهم ومعرفه المعوقات لتذليلها، وذلك في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالأبطال الرياضيين.

وأشار الى ان اللجنة ستعقد اجتماعا آخر الأسبوع بعد القادم مع الاتحادات البارالمبية، حيث تحرص اللجنة علي دعم الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب كي يرفعوا اسم مصر عاليا في المحافل والبطولات الدولية.

وأشار إلى ان تكليفات الرئيسي السيسي بإطلاق مشروع قومي لرعاية الموهوبين يأتي تأكيدا لدعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وللرياضيين المصريين، وهي رسالة لكل رياضى أن مصر تقدم لأبنائها الرياضيين ما تستطيع من الدعم ماديا ومعنويا للوصول إلى مكانة متميزة تليق بتاريخ مصر ومكانتها بين دول العالم. كانت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أطلقت "المبادرة الرئاسية لرعاية الموهوبين"، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يأتي ذلك، لاحتضان جميع المواهب الرياضية والفنية والثقافية، ومن المقرر انتقاء الملتحقين بناءً على آليات علمية دولية ومسابقات مفتوحة واختبارات عدة، ضمانًا للشفافية ونزاهة الاختيارات.

وأوضحت الأكاديمية الوطنية للتدريب، انه سيتم تخصيص ورصد ميزانية لتلك المبادرة، استكمالاً لدور الأكاديمية في الاستثمار برأس المال البشري، وهو أغلى ما نمتلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز