عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان كان السينمائي :

المخرجة الفرنسية جوستين ترييه تفوز بالسعفة الذهبية عن فيلم "تشريح سقطة"

المخرجة الفرنسية جوستين ترييه أثناء تسلمها السعفة الذهبية
المخرجة الفرنسية جوستين ترييه أثناء تسلمها السعفة الذهبية

نالت المخرجة الفرنسية جوستين ترييه السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلمها "تشريح جثة". وهي ثالث امرأة تفوزبهذه الجائزة في تاريخ المهرجان. وحظي عملها السينمائي بمتابعة واسعة من قبل وسائل الإعلام بعد عرضه في كان، إذ وضعته مبكرا في خانة المنافسين الكبار على السعفة.



حازت المخرجة الفرنسية جوستين ترييه السبت على السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلمها "تشريح سقطة". وتعد المخرجة الفرنسية ثالث امرأة تحصد السعفة الذهبية في تاريخ مهرجان كان.

وعبرت المخرجة عن سعادتها الكبيرة بهذا التتويج إثر تسلمها للجائزة، وفي الوقت نفسه انتقدت السياسة الحكومية لبلادها، التي تكسر حسب تعبيرها، "الاستثناء الثقافي" الفرنسي، كما نددت بمقاربة باريس لملف التقاعد و"القمع" الذي استخدم ضد المتظاهرين.

وحظي "تشريح سقطة" بمتابعة واسعة من قبل وسائل الإعلام، التي وضعته مبكرا في خانة المنافسين الكبار على السعفة. وهي المشاركة الثالثة للمخرجة الفرنسية في المسابقة الرسمية.

ويتحدث الفيلم عن قصة كاتبة تدعى ساندار، تعيش في منطقة جبلية معزولة عن العالم إلى جانب زوجها الأستاذ الجامعي وابنهما البالغ من العمر 11 عاما. حياتها ستأخذ مجرى معقدا مع مقتل زوجها في حادث حامت حولها على إثره شكوك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز