عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاريخ مشاركات المارد الأحمر المونديالية

عاجل| تفاصيل رحلة "الأهلي" لفرض هيمنته على ألعاب الصالات "الإفريقية"

النادي الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية
النادي الأهلي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

الأهلي يحكم قبضته على ألعاب الصالات موسم "2023/2022"، ويحصد كافة الألقاب المتاحة، مغردًا وحده بعيدًا عن جميع منافسيه، ومنتزعًا اللقب القاري في 3 ألعاب جماعية، من أنياب الجميع، فيما لا تزال المحصلة النهائية قابلة للزيادة، حال نجاحه في حصد اللقب الحادي عشر بمنافسات كرة القدم.



 

 

ومع توالي انتصاراته القارية، التي اكتمل عقدها أمس السبت، بفوز مستحق وكاسح على فريق "دوان النيجيري"، ضمن منافسات بطولة دوري إفريقيا لكرة السلة، أصبح الأهلي، هو النادي الوحيد على مستوى العالم، الذي تتأهل 4 من فرقه الأساسية، للمشاركة في بطولات كأس العالم في موسم واحد.

 

 

كان المارد الأحمر قد ضمن التأهل إلى بطولة كأس العالم في ألعاب “كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة اليد”، ليكمل فريق السلة سلسلة الانتصارات الحمراء، بانتزاع لقب بطولة دوري إفريقيا لكرة السلة “BAL 3”، والتأهل لبطولة "كأس كونتننتال كوب".

 

 

ونظرًا لفخامة الإنجاز الذي سجلت به القلعة الحمراء اسمها بحروف من نور، ضمن الأندية الأعظم على مستوى العالم، تستعرض "بوابة روزاليوسف" مسيرة وتاريخ مشاركات فرقها السابقة في المونديال العالمي لألعاب الصالات، بعدما حسمت تأهلها للنسخة الجديدة للبطولة.   

 

كرة اليد

ثلاث مشاركات سابقة و"ميدالية فضية"

 

سجل المارد الأحمر أعظم انتصاراته خلال ظهوره الأول - نسخة عام 2007 - وهي الأبرز على صعيد مشاركاته بهذا المحفل المونديالي العالمي، واكتفى فيه بالميدالية الفضية، بعد حلوله في مركز الوصافة، إثر خسارته "غير المستحقة" أمام ريال سوسيداد بفارق هدف وحيد في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، بنتيجة"29/28".

 

 

تراجع أداء كتيبة المارد الأحمر، المُشاركة بنسخة 2015، بعد 8 أعوام من الغياب عن منصات التتويج القارية، واكتفى فيها بالمركز الخامس خلال ثاني مشاركاته المونديالية، بعد الفوز على نادي تاوباتي البرازيلي بنتيجة "24/28"، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

 

المشاركة الثالثة كانت عام 2022، واقترب فيها المارد الأحمر من تحقيق انتصار جديد، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، بعد تلقيه الخسارة أمام كيلسي البولندي، في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية، بنتيجة "35/29"، وتتبخر آماله في تكرار إنجاز مشابه لنسخة 2007، ويكتفي بالمركز الرابع.

 

 

كرة السلة

الظهور الأول للمارد الأحمر

 

تعتبر مشاركة سلة الأهلي بمونديال الأندية المقبل الذي تستضيفه سنغافورا شهر سبتمبر المقبل، هي الأولى على مدار تاريخه، وحسم المارد الأحمر صعوده إليها، بعد انتزاع لقب بطولة الدوري الإفريقي "BAL 3"، في المباراة النهائية التي جمعته بنادي "إيه إس دوان السنغالي"، والتي انتهت لصالح الأحمر بنتيجة "80/65".

 

 

الكرة الطائرة

ظهور "هزيل" لكتيبة الشياطين

 

شاركت رجال الطائرة في ثلاث نسخ سابقة لمونديال أندية العالم، فشل المارد الأحمر خلالها جميعًا في تخطي مرحلة المجموعات، بعد تلقيه 3 خسائر متتالية خلال المواجهات التي جمعته بفرق المجموعة.

 

 

الظهور الأول كان عام 2010، وتذيل أصحاب الزي الأحمر ترتيب فرق المجموعة الأولى، بعد تلقيه الخسارة من أندية "سكرا بيلتشاو البولندي، العربي القطري، بيكان طهران".

 

 

وفي نسخة العام التالي - 2011 - تكررت رحلة الفشل في تخطي هذا الدور، بعد تلقي ثلاثة خسائر متتالية أمام أندية المجموعة الثانية التي ضمت فرق "تريتيتو فولي الإيطالي، سيسي البرازيلي، العربي القطري.

 

 

المشاركة الثالثة كان بنسخة 2015، وظهر فيها المارد الأحمر ضمن فرق المجموعة الثانية، مع أندية بيكان طهران الإيراني وأونيون ديل بيرسوتال الأرجنتيني، وتذيل فيها الترتيب إثر الخسارة أمام الفريقين بثلاثة أشواط نظيفة.

 

 

وضمنت كتيبة رجال الطائرة مشاركتها الرابعة في مونديال الأندية، المقرر انطلاقه في شهر ديسمبر المقبل بالصين، بعد إحراز لقب بطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري، على حساب الترجي التونسي، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن النهائي القاري، بثلاثة أشواط مقابل شوط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز