عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بزراعات القمح والذرة والقطن..

القليوبية تبحث آليات عودة الدورة الزراعية في المحاصيل الاستراتيجية الموسم المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس رجب شحات غنيم وكيل وزارة الزراعة اجتماعا، بحضور مدير الارشاد الزراعي مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعي بالقليوبية، ومدير عام المكافحة بالمديرية ومديري الادارات الزراعية، ومديري الإدارات التعاونية لمناقشة دعم المزارعين وحثهم على توريد القمح وصرف الأسمدة وبحث عودة الدورة الزراعية.



وأكد وكيل الزراعة بالقليوبية، ضرورة العمل وحث المزارعين على التوريد، مشيراً إلى أنه تم زيادة سعر الأردب إلى 1500 جنيه دعما من القيادة السياسية للمزارعين.

وأشار إلى ضرورة التواجد مع المزارعين على أرض الواقع لإزالة أي عقبات تواجههم من أجل تسهيل توريد القمح، وقال يجب المتابعة اليومية للتوريد والتنسيق أيضا مع المسؤولين بالتموين.

وأضاف وكيل الزراعة بالقليوبية، على أن كل من قام بصرف أسمدة مدعمة للقمح يجب عليه توريد المحصول حتى يستفيد من دعم الأسمدة في الموسم المقبل، موضحاً انه لن يتم صرف الاسمدة للموسم الحالى للمزارعين الذين زرعوا قمح الا بتقديم ايصال يثبت توريدهم لمحصول القمح.

وتابع أن الدولة تتسلم القمح من الفلاحين بالاسعار العادلة تقوم بإعادته مرة أخرى إلى المواطنين في صورة رغيف مدعم بعد تحمل فارق الثمن وتكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه.

كما ناقش الاجتماع بحث آليات عودة الدورة الزراعية إعتبارا من الموسم القادم في المحاصيل الاستراتيجية القمح والذرة والقطن خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية.

وشدد وكيل الزراعة، على أهمية المتابعة الدقيقة لأعمال حماية الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنواحي المحافظة وأهمية مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل قوة والإزالة الفورية لكل التعديات في المهد واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز