عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل/ تصعيد خطير للاحتلال في الضفة الغربية.. تفاصيل عدوان منتصف الليل 

قوات الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية
قوات الاحتلال الاسرائيلي - ارشيفية

مع دقات الثانية عشر من منتصف ليل أمس، وبزوغ الساعات الأولى من فجر اليوم، حتى شن جيش الاحتلال الصهيوني عدوان خطير على مخيم جنين، تمهيدًا لاجتياحه عبر عملية عسكرية استخدم فيها القصف الجوي لأهداف بالمخيم، ونحو 200 عربة مدرعة.



وقصف طيران الاحتلال مبنى وسط المُخيم، زعم الاحتلال انه مركز قيادة فصائل المُقاومة بالمخيم، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينة استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات. 

 

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينة وأخرى تابعة للاحتلال، أن هذه العملية هي الأكبر منذ نحو عشرين عامًا، ويشارك بها نحو 1200 من جنود الاحتلال.

 

 

وأعلنت المقاومة الفلسطينية، أن العدوان الصهيوني لن يوقف المقاومة، فيما استهدفت المقاومة بالمخيم عربة اسرائيلية مدرعة بعيرة ناسفة محلية الصنع، مما أحدث إصابات مؤكدة في صفوف الاحتلال.

 

 

ويرجع الخبراء اتخاذ اسرائيل هذه الخطوة التصعيدية إلى رغبة الحكومة الاسرائلية في صرف معارضيها عن الاحتجاجات الداخلية بالهجوم على المخيم، حيث تواجهه حكومة احتجاجات منذ اشهر لمحاولتها تعديل قانون القضاء بما ينتقص من استقلالة.

 

 

ومرجح أن تستمر عملية الاجتياح أكثر من يومين في ظل قوة المقاومة الفلسطينية بالمخيم ويرجح امتداد المواجهات في كامل الأراضي الفلسطينية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز