عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشفى حصلت على الجائزة البلاتينية من المنظمة العالمية للجلطات المخية

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يُكرِّم مستشفى كفر الدوار

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يكرم مستشفى كفر الدوار
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يكرم مستشفى كفر الدوار

كرم الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فريق مستشفى كفر الدوار العام الفائزة بالجائزة البلاتينيوم من المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization، بحضور الدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى، الدكتور أحمد حمدي وكيل المستشفى، الدكتورة أمل شعير نائب مدير المستشفى، الدكتور محمد فوزي رئيس قسم النفسية والعصبية، الدكتور محمد عبدالوهاب رئيس قسم المعمل، الدكتور إيهاب خير الدين إخصائي نفسية وعصبية، الدكتورة ريهام أبوزيد أخصائي نفسية وعصبية، الدكتورة حنان سعيد إخصائي نفسية وعصبية، رانيا أيمن ممرضة بوحدة الإذابة، أمينة مبروك ممرضة بوحدة الإذابة.



وقام صباح اليوم الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتكريم فرق المستشفيات الفائزة بجوائز من المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization، حيث إنه حدثٍ فريد، هو الأول من نوعه، ضربت مديرية الصحة بالبحيرة موعدًا جديدًا من التألق والنجاح ، وسجلت نجاحًا جديدًا، يضاف لسجل النجاحات السابقة، والتي تضعها فى المقدمة دائمًا، فلأول مرة فى المنظمة العالمية للجلطات المخية World Stroke Organization يحدث أن تحصل 4 مستشفيات من نفس المحافظة على 4 جوائز «٣ ذهبية وواحدة بلاتينيوم».

وحصلت 4 مستشفيات بمديرية الصحة بالبحيرة على جوائز فى الربع الثانى من عام  2023 م، فى إنجاز غير مسبوق وهى مستشفيات: كفر الدوار العام الجائزة بلاتينيوم «كانت فى الربع الأول ذهب وارتفعت إلى بلاتينيوم»، ايتاى البارود المركزى.ذهب، رشيد المركزى. ذهب، صدر دمنهور ذهب، وذلك عن أداء وحدات إذابة الجلطة الدماغية بهذه المستشفيات.

يشار إلى أن محافظة البحيرة هى المحافظة الوحيدة بالجمهورية التي بها 5 وحدات تتبع وزارة الصحة لإذابة الجلطة الدماغية، بالإضافة لتلك المستشفيات الأربع السابقة التي تتبع مديرية الصحة بالبحيرة، يوجد ايضًا وحدة لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفى دمنهور التعليمى، ويوجد من مصر 10 مستشفيات أخرى معظمها مستشفيات جامعية حصلت على هذه الجائزة  فى الربع السنوى الثانى لعام 2023 مع مستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة.

وأشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بهذا الإنجاز الذي تحقق، وثمن سيادته جهود العاملين بتلك الوحدات بالمستشفيات الأربع، وأشاد بجهودهم المتميزة والتي أثمرت عن هذا النجاح والفوز بتلك الجوائز، مستشهدًا بالأية الكريمة:  «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا«، وقدم التهنئة لهم جميعا ولجميع العاملين بوحدات إذابة الجلطات بها، ولجميع العاملين بتلك المستشفيات.

كما قام وجه وكيل الوزارة التحية والشكر للدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى كفر الدوار العام، وللدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود، وللدكتور عبدالوهاب منسي مدير مستشفى رشيد وللدكتور شحاتة عيسى مدير صدر دمنهور.

وتحدث الدكتور هاني جميعة مع كل فريق على حدة، بخصوص البيانات والإحصائيات عن المرضى، مؤكدًا أن العمل بتلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى مجانا، من السكتة الدماغية حيث إنها تأتي كثانِى سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة، كما تعمل على رفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.

كما أكد على أهمية الدور التوعوي في اذابة الجلطة الدماغية، وأهمية نشر ثقافة الاهتمام والإسراع بعلاج المريض، وأكد الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة والمستشفيات الموجود بها الخدمة، وذلك لإنقاذ حياة المرضى، وأن الخدمة تقدم مجانًا للمرضى، مؤكدا أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات على الأعراض، مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تطوير المنظومة الصحية، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز