عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة لتزييف العملات الأجنبية وترويجها

 



تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي لتزوير العملات الأجنبية وترويجها.

 

وكان قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من مالكي شركتين بمحافظة بالقاهرة تفيد بتعرفهما على شخصين من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" واتفاقهم على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي بالعملة الأجنبية، وعقب انصراف المذكورين اكتشفا بأن العملات الأجنبية مقلدة.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية"، وربة منزل، وتم ضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية (عملات محلية) وعملات أجنبية مقلدة وبطاقتين بنكيتين ودراجة نارية بدون لوحات - المستخدمة في ارتكاب وقائع النصب.

 

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعتين المشار إليهما، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات تلك الوقائع. كما أقرا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين من راغبي استبدال العملات المحلية بأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي عن طريق إنشاء حسابات وهمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتواصل مع راغبي استبدال العملات لتنفيذ وقائع النصب.

 

كما تبين تحصل المتهمين على العملات الأجنبية المقلدة من سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل له معلومات جنائية وتم ضبطه وبحوزته مبلغا ماليا من عملات أجنبية مقلدة، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين. 

 

وباستكمال التحري، أمكن التوصل إلى باقي مصادر العملات الأجنبية المقلدة، وهم 3 أشخاص يقيمون بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وتم ضبطهم، وبحوزتهم عملات أجنبية مقلدة بلغت أكثر من 1.5 مليون دولار أمريكي مقلد.

 

كما أمكن تحديد المطبعة التي تم تزوير العملات بها بمنطقة إمبابة بالجيزة، وتم ضبط مالكها المقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة وعُثر بداخلها على عملات أجنبية مقلدة و5750 ألف فرخ ورق كبير الحجم، يجري تجهيزها لطباعة العملات المقلدة و3 أجهزة حاسب آلي وطابعة ألوان تُستخدَم في تزييف وطباعة العملات.

 

وبمواجهة المتهم، اعترف بقيامه بتزوير العملات الأجنبية بقصد الاتجار فيها، بالاشتراك مع صاحب مكتب لألوان الطباعة، وآخر مصمم جرافيك يقيمان بالجيزة وتم ضبطهما، وبحوزتهما 100 "زنكة" فارغة وجهاز حاسوب يحوي تصميم لفئة 100 دولار. وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المضبوطين، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز