عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. بالصواريخ والطائرات الانتحارية.. جماعة الحوثي تعلن دخول الحرب ضد إسرائيل

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري، باسم جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية وعدد كبير من الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل.



وقال يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون إن هذه العملية هي الثالثة "نصرة لإخواننا في فلسطين ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية".

وتوعد الحوثيون في اليمن، اليوم الثلاثاء، بمواصلة إطلاق صواريخ والطائرات بدون طيار نحو الكيان الصهيوني إسرائيل حتى يتوقف "العدوان" على قطاع غزة، معلنين شنّ 3 عمليات من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر.

وكان جيش الاحتلال قد أفاد في وقت سابق بـ "اختراق طائرة معادية" أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في منتجع إيلات المطلّ على البحر الأحمر.

وفي تصريح تلفزيوني آخر، قال المتحدث باسم جيش الكيان الصهيوني إسرائيل دانيال هجاري إنه "لا يوجد تهديد في هذه المنطقة ولا خطر".

وكانت وزارة الخارجية في الكيان الصهيوني إسرائيلقد اتهمت يوم الجمعة الماضي، الحوثيين بإطلاق صواريخ وطائرات بدون طيار نحو جنوب إسرائيل، التي اعترضت "أهدافا معادية".

  وفي سياق متصل، شهد اليوم الثلاثاء، تطورًا جديدًا بإعلان الكيان الصهيوني إسرائيل، رسميًا التدخل بريًا في عدوانه على قطاع غزة المحاصر منذ 24 يومًا، ورغم ذلك تمكنت المقاومة الفلسطينية من إيقاع خسائر فادحة بالقوات الإسرائيلية المعتدية.

ذكرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن عناصرها تمكنوا الاشتباك والقضاء على قوة إسرائيلية راجلة توغلت بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في بيان صحفي مُقتضب نُشر على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "مقاتلي القسام أجهزوا على القوة الإسرائيلية بعد دخولها مبنى كمن المقاومون داخله في بيت حانون، وأن عناصرها تمكنوا من استهداف جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة".

 

المقاومة اللبنانية تهاجم قاعدة إسرائيلية رئيسية بالقرب من حدوده

وفي سياق أخر، نشرت المقاومة اللبنانية حزب الله، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو ترصد قصف أنظمة المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي.

ويرجح موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن تكون هذه الخطوة ردًا على النشاط الإسرائيلي المتزايد في قطاع غزة.

في اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، أدلى رئيس وزراء الكيان الصهيوني “إسرائيل” بنيامين نتنياهو، بتصريح حاد، أكد فيه أنه إذا تدخل حزب الله بشكل فعال في الصراع، فسوف يعاني من "عواقب يصعب حتى تخيلها".

كما ذكرت هيئة البث التليفزيوني الإسرائيلي أن الكيان الصهيوني يدرس الرد على الغارات الصاروخية والجوية بالطائرات بدون طيار الحوثية التي تنطلق من اليمن إلى جنوب الكيان الصهيوني عبر البحر الأحمر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز