عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق نار إنساني في غزة وتحذر من خطورة الوضع في مجمع الشفاء

الأوضاع في غزة
الأوضاع في غزة

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث اليوم الأربعاء ضرورة وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة كي يكون هناك وقت لإدخال الشاحنات والسماح بتجديد المخزونات للمواد الأساسية في غزة وكذلك السماح بفتح المتاجر مرة أخرى أمام السكان.



 

 

وقال المسؤول الأممي ، في تصريح له اليوم ، : "إن المنظمات جاهزة ومستعدة للتحرك إذا تمكنت من الحصول على الوسائل اللازمة لذلك كما أن لديها الخطط اللازمة والتي لا تتضمن نقل الأشخاص إلى ما يسمى بالمناطق الآمنة".

 

 

وحذر جريفيث من خطورة الوضع في مستشفى الشفاء خاصة مع نفاد الوقود اللازم لتشغيل المستشفى .. قائلا : "لم تعد توجد حضانات تعمل للأطفال حديثي الولادة كما أن بعضهم مات بالفعل" .. مضيفا : "لا يمكن إخراج المرضى من مستشفى الشفاء بسبب الخطر الكبير في الوقت الحالي".

 

 

واستنكر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية التقارير التي تفيد بشن هجمات على مستشفى الشفاء في قطاع غزة..مشددا على أن المستشفيات "ليست ساحات قتال".

 

 

وقال جريفيث : "أشعر بالفزع من التقارير الواردة عن شن غارات عسكرية على مستشفى الشفاء بغزة .. أن حماية الأطفال حديثي الولادة والمرضى والطاقم الطبي وجميع المدنيين يجب أن تعلو على جميع المخاوف الأخرى .. فالمستشفيات ليست ساحات قتال".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز