عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل| المقاومة تدمر قاعدة "برانيت".. و"فتح 2" يثير رعب إسرائيل

قاعدة برانيت العسكرية تعرضت لدمار كبير
قاعدة برانيت العسكرية تعرضت لدمار كبير

شن مقاتلو حزب الله اللبناني، اليوم، سلسلة جديدة من الهجمات الصاروخية على قاعدة برانيت العسكرية الإسرائيلية الواقعة على الحدود مع لبنان.



     

 

كما نفذ حزب الله هجوما مشتركا بالمضادات الجوية والصواريخ باتجاه إصبع الجليل، وتم إغلاق مفرق عجمون والحولة شمال وتقاطع 28 غربا ومفرق مرغليوت أمام حركة المرور في كل الاتجاهات.  

 

يأتي هذا بعد أن نفذ حزب الله أمس 15 هجومًا صاروخيًا على مواقع عسكرية إسرائيلية، وهي أكبر عملية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي برمته، وبالإضافة إلى الهجمات الصاروخية، يستخدم حزب الله بشكل نشط طائرات بدون طيار لمهاجمة أهداف عسكرية إسرائيلية.

 

أفادت مصادر إسرائيلية بأنه تم تسجيل 30 طائرة دون طيار تستهدف قواعد جيش الدفاع الإسرائيلي خلال اليوم الماضي.

 

25 عملية إطلاق من الأراضي اللبنانية لاستهداف المواقع العسكرية في الكيان الصهيوني

 

وقال موقع “ynet” العبري إن قاعدة برنيت العسكرية، مقر فرقة الجليل في الجليل الغربي، تعرضت لدمار كبير نتيجة استهدافها من مقاتلي حزب الله اللبناني بضربات صاروخية وطائرات بدون طيار، مشيرًا إلى أنه تردد في وقت سابق أنباء عن رصد عدة عمليات إطلاق نار من لبنان باتجاه مستوطنات عرب العرامشة وبرنيت ومنطقة برعام على الحدود الشمالية.

 

وأشار الموقع العبري إلى أنه تم تفعيل التحذير من تسلل طائرات عند الساعة 2:47 بعد الظهر في مستوطنات برعام وأفيفيم وييرون في الجليل الأعلى.   

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بالإضافة إلى حوالي 25 عملية إطلاق من الأراضي اللبنانية، تم إسقاط ثلاث طائرات بدون طيار بالقرب من قاعدة برانيت العسكرية الإسرائيلية. 

 

    فتح 2 الباليستي سرعته تفوق سرعة الصوت ويثير مخاوف إسرائيل

 

إيران تنجح في تطوير صاروخ فتح 2 الباليستي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت
إيران تنجح في تطوير صاروخ فتح 2 الباليستي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت

 

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن سلطات الإسرائيلية، تبحث بنشاط صاروخ فتح 2 الإيراني الجديد، الذي يشكل تهديدًا لكل من إسرائيل والولايات المتحدة.

 

وبحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن صاروخ فتح 2 يتمتع بقدرات تفوق سرعتها سرعة الصوت وقادر على التغلب حتى على أحدث أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكية والإسرائيلية، ويتم التأكيد على هذه الحقيقة بشكل خاص على خلفية المعلومات التي تفيد بأن الصاروخ تم تطويره في إيران على الرغم من العقوبات الغربية العديدة.

 

ويشير موقع "واللا" الإسرائيلي إلى أن فتح 2 مصمم للتغلب على نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "حيتس"، وكجزء من العرض العسكري الإيراني، تم أيضًا تقديم طائرة قوية بدون طيار -الطائرة بدون طيار في غزة المزودة بأسلحة حديثة.

 

ويشير الخبير تال عنبار المتخصص في دراسة البرامج الصاروخية الإيرانية، إلى أن العرض يسلط الضوء على التقدم الكبير الذي حققته إيران في مجال تكنولوجيا الصواريخ والطائرات بدون طيار، كما يسلط الضوء على عدم فعالية العقوبات والحصار التكنولوجي المفروض على إيران.

يعد صاروخ فتح 2 الإيراني جزءًا من جيل جديد من الصواريخ الباليستية الانزلاقية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، مما يجعل مهاجمتها خطيرة بشكل خاص ويصعب على أنظمة الدفاع الجوي الحالية مهاجمتها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز