عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد الصعيدي يكتب: صوتك يحدد مستقبلك.. معاً لخلق إرث ديمقراطي يليق بالدولة المصرية

محمد الصعيدي
محمد الصعيدي

تُعد الانتخابات الرئاسية في مصر أحد أهم الأحداث الوطنية التي تحمل في طياتها قوة تحديد مستقبل البلاد ومسارها السياسي. فعندما يشارك المواطنون في هذه العملية الديمقراطية، يتمكنون من التعبير عن آرائهم ومطالبهم وتحقيق التغيير الذي يصبون إليه. يتعين علينا أن ندرك أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية وأن نستخدم حقنا الديمقراطي بشكل فعّال ومسؤول، حيث يمكن أن يكون لصوت كل فرد تأثير كبير على مستقبل البلاد.



 

الذهاب إلى الصندوق يعزز مبدأ الديمقراطية في أذهان المنتصرين في المحافل الانتخابية. من خلال الإدلاء بأصواتنا، نختار الزعيم الذي يمثلنا ويعمل على تحقيق مصالحنا العامة. تكون الانتخابات فرصة لنا للتأثير في عملية صنع القرار والمساهمة في تشكيل السياسات والبرامج التي تؤثر في حياتنا اليومية. و يقين المنتصر ان شرعيته اكتسبها من تصويت الشعب له. 

 

من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، نعمل على تعزيز الشفافية والمساءلة في العمل الحكومي. يعيد الانتخاب الدور الأساسي للمواطن في اختيار القائد الأعلى للبلاد ويجعله مسؤولاً أمام الشعب. عندما يدرك المرشحون أنهم يعتمدون على تأييد الناخبين، فإنهم يكونون أكثر اهتمامًا بتلبية متطلبات الشعب وتحقيق تطلعاته.

 

علي الناخب دور محوري في المحافظة على استقرار عملية الحكم في الانتخابات. تسهم المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية في الحفاظ على استقرار البلاد وتفادي الاضطرابات السياسية والاجتماعية. عندما يشعر المواطنون بأن أصواتهم مسموعة وأنهم جزء فاعل في صنع القرار، يترتب على ذلك زيادة الاستقرار والثقة في النظام السياسي والحكومة.

 

تعكس المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغبتنا في التغيير وتحقيق التطور في البلاد. من خلال اختيار الزعيم الذي يتمتع بالرؤية والكفاءة، يمكننا تعزيز الابتكار وتطوير الاقتصاد وتعزيز الحياة السياسية والاجتماعية للمواطنين.

 

لذا، يجب أن ندرك أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية في مصر ليست مجرد واجب وطني، بل هي فرصة لنا لأن نكون أصواتًا فاعلة في صنع مستقبلنا ومستقبل البلاد. بواسطة استخدام حقنا الديمقراطي، يمكننا تعزيز الديمقراطية والشفافية والمساءلة، والمساهمة في بناء مجتمع عادل ومزدهر. لا تتردد في المشاركة والتأثير، فصوتك يحدد مستقبلك ومستقبل مصر. يجب سويًا ان نصنع إرثا ديمقراطيا في عملية الانتخاب وانتقال الحكم، حتى لا تنتكس البلاد امنياً واقتصاد كما هي الحالة في كل مرة تغير فيها رئيس الدولة المصرية، و هذا الإرث الديمقراطي لن يصنعك إلا الناخب بذهابه إلى الصندوق.

 

تحيا مصر، ويحيا شعب مصر العظيم

 

                                                      محمد الصعيدي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز