عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوبير يدافع عن كولر عقب تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز بدوري الأبطال

كولر
كولر

دافع الإعلامي أحمد شوبير، عن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب تعادل الفريق بالأمس مع يانج أفريكانز.



 

وانتهى اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بالتعادل الايجابي بواقع هدف لكل فريق.

 

وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورتس اف ام، إن كولر بالأمس أدار المباراة بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه قد قام للمرة الأولى باجراء تغيير بين الشوطين باخراج إمام عاشور ونزول محمد مجدي أفشة.

 

وتابع: "شوط أول غير جيد من الأهلي باستثناء ربع الساعة الأخير التي شهدت على صحوة الفريق، وبقيام كولر بتغيير إمام بين الشوطين، ونزول أفشة ساهم في تحسين أداء الفريق خلال الشوط الثاني الذي كان بمثابة الطوفان الأهلاوي".

 

وشدد شوبير على أن كولر لا يتحمل مسؤولية ضرورة تسجيل الأهداف أو مسؤولية إهدراها، قائلًا: "تسجيل الهدف هو مهمة المهاجمين في المقام الأول ومهمة الفريق بأكمله في المقام الثاني، ولكن كولر ليس له دخل، مسؤوليته كمدير فني هو القيام بالتغييرات المطلوبة لدعم الفريق وهو ما قام به بالأمس بالفعل".

 

وأكمل: "أسلوب كولر كان يذهب دائمًا إلى الوقوف مع مصلحة اللاعب، بإعطائه فرصة للتواجد بالمباراة حتى ان كان على غير حالته، الأمر الذي كان يعرضه دائمًا للانتقادات لانعكاس أسلوبه وتفضيله لمصلحة اللاعب على مصلحة الفريق، ولكن للمرة الأولى بالأمس وفي وقت مبكر قام باخراج اللاعب الغير موفق وهو إمام عاشور وانزال أفشة بدلًا منه".

 

وتابع: "خلال اللقاء أيضًا قام كولر بحل أخطاء تنفيذ الضربات الثابتة، والتي نجح الفريق بتنفيذها أمام يانج افريكانز وكان لها تأثير على تهديد مرمى الفريق التنزاني، لذلك من وجهة نظري هو غير مسؤول عن خروج المباراة بالتعادل الايجابي وفقدان فرصة اقتناص ٣ نقاط جديدة".

 

كما أشاد شوبير بأداء عدد من لاعبي المارد الأحمر، خلال اللقاء وهم: "بيرسي تاو، وعلي معلول ورامي ربيعة، عمرو السولية، كريم فؤاد".

 

وعن مباراة الفريق الأحمر المقبلة، أمام فريق شباب بلوزداد أعرب كولر عن ثقته في قدرة الأهلي على تخطي عقبة الفريق الجزائري، قائلًا: "الجماهير كانت ترغب في تحقيق الفوز والوصول للنقطة ٦ بهدف تسهيل طريق الفريق في عبور دور المجموعات قبل مواجهة شباب بلوزداد، ولكني اثق في قدرة الأهلي على تحقيق الفوز بالمباراة".

 

وأتم: "بالفعل فريق بلوزداد فريق كبير، والمباراة ستكون من العيار الثقيل، لكن الأهلي قادر على تحقيق الفوز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز