عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأورمان: تنظم حملة للتبرع بالدم لدعم أشقائنا بدولة فلسطين الشقيقة بكفر الشيخ

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم

نظمت جمعية الأورمان، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وإيمانًا من الدور الإنساني تجاه القضية الفلسطينية، عقب التوتر الذي ساد المنطقة في الفترة الأخيرة، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 



 

وأنطلقت الحملة صباح اليوم بميدان جامعة كفر الشيخ عبر سيارات متنقلة بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، وشهدت سيارات نقل الدم التابعة للحملة إقبال عدد كبير من المواطنين من أهالي محافظة كفر الشيخ من مختلف الأعمار للتبرع بالدم، مشيراً إلي أنهم يسعوا للوصول لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة في التبرع بالدم لوصول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.  

 

وأكد محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان، أن الحملة تأتي امتدادا لدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة لصالح أشقائنا الفلسطينيين.

 

أضاف نائب رئيس جمعية الأورمان أن الجمعية لعب دوراً ريادياً لدعم الأشقاء في غزة، فمنذ اللحظة الاولى من العدوان على القطاع تواجدت الجمعية وشاركت في إرسال 108 شاحنة بالشراكة مع جمعيات في التحالف الوطني، بالاضافة الى المشاركة في القافلة الثانية والثالثة عن طريق مد جسر بري متواصل من المساعدات والتي تكونت من مئات الشاحنات المحملة بألاف الكراتين من المواد الغذائية الشاملة والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى الملابس الشتوية وأغطية الشتاء، وذلك بالتعاون مع ألاف المتطوعين وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

 

يذكر أنه جاري حالياً تجهيز شاحنات جديدة من المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر وتحرص الجمعية على مواصلة دعم جهودها للأهالى في غزة لحين انتهاء الأزمة، وسط تأكيد وتوجيه الدولة المصرية لتقديم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز