عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "بايدن" يتحايل على الكونجرس ويوافق على بيع أسلحة لإسرائيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت أن حكومة الولايات المتحدة، وافقت على صفقة عسكرية لإسرائيل تبلغ قيمتها حوالي 106.5 مليون دولار، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء وكبار السن من اامدنيين.



 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي إن المسؤولين "قرروا يوم الجمعة وقدموا تبريرا مفصلا للكونجرس بوجود حالة طوارئ"، متجاوزين بذلك تصويت الكونجرس حول هذه المسألة.

"وافق وزير الخارجية على صفقة عسكرية أجنبية محتملة لحكومة إسرائيل لذخيرة دبابة M830A1 شديدة الانفجار ومتعددة الأغراض مضادة للدبابات مع معدات تتبع (MPAT) ومعدات ذات صلة بتكلفة تقدر بـ 106.5 مليون دولار"، حسبما جاء في البيان الصحفي. يقرأ. "سلمت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل في 8 ديسمبر 2023."

 

وأوضحت وزارة الخارجية أن الحكومة الإسرائيلية طلبت شراء 13.981 خرطوشة دبابة بالضبط.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية: "تشمل أيضًا البيانات والوثائق الفنية؛ وخدمات الدعم الهندسي والفني واللوجستي للحكومة الأمريكية والمقاولين؛ والدراسات والمسوحات؛ والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي والبرامجي".

وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية مساعدة إسرائيل على تطوير والحفاظ على قدرة قوية وجاهزة للدفاع عن النفس، وهذا البيع المقترح يتوافق مع تلك الأهداف"، "ستستخدم إسرائيل القدرة المعززة كرادع للتهديدات الإقليمية ولتعزيز دفاعها عن وطنها. ولن تجد إسرائيل صعوبة في استيعاب هذه المعدات في قواتها المسلحة."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز