عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يتابع سير الانتخابات الرئاسية 2024

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

ترأس اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة بطور سيناء، وذلك لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية 2024.



غرفة العمليات
غرفة العمليات
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

 

 

 

وتابع محافظ جنوب سيناء، انتظام سير العملية الانتخابية بجميع اللجان الفرعية وعددها 46 لجنة فرعية منها 31 لجنة اساسي و15 لجنة وافدين، وقامت جميع اللجان بفتح أبوابها لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى تمام الساعة التاسعة صباحا، حيث وصل جميع القضاة المشرفين على الانتخابات بالمواعيد المحددة بجميع اللجان على مستوى المحافظة.

 
 

 

ويعد إجمالي الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة يبلغ 99240 ناخبًا وعدد المراكز الانتخابية 20 مركزًا، و9 لجان عامة، و31 لجنة أساسية، و15 لجنة للوافدين.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية، التي سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم: 

 

ـــ المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

 

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

 

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

 

ـــ المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز