عاجل
السبت 8 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

محافظ قنا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة قنا الرسمية

أدلى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، منذ قليل بصوته في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ من داخل لجنة مدرسة قنا الرسمية للغات المخصصه للمغتربين، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ واللواء محمد حلبي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



 

 

وشهدت اللجنة الانتخابية توافدا واصطفافا للطوابير من الناخبين منذ الصباح الباكر، تزامنًا مع فتح اللجان في أول أيام الانتخابات الرئاسية والتي تستمر لمدة ٣ أيام، حيث اصطف الناخبون رافعين أعلام مصر.

 

ومن جانبه أكد الداودي، أن المحافظة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية وفرت جميع التجهيزات والاستعدادات اللوجستيه الخاصة بالعملية الانتخابية للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات التي تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم. 

 

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة ستتابع سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة عبر غرفة العمليات المركزية بمقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مشيرًا إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على جميع المواطنين وحق دستوري لهم خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والمهمة التي تمر بها الدولة المصرية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

 

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز