عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

نتابع العملية الانتخابية بـ٢٠ ألف متابع

غرفة عمليات التنسيقية: رصدنا إقبالًا كثيفًا في معظم المحافظات

أصدرت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التقرير الأول بشأن متابعة سير العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية. 



وقالت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الانتخابات الرئاسية، أنها تابعت من خلال فريق عمل يرصد على أرض الواقع العملية الانتخابية ويبلغ عدده  نحو ٢٠ ألف متابع من أعضاء التنسيقية ومتطوعين ويُجرى ذلك بتنسيق مع غرف عمليات أخرى يغطون كافة اللجان على مستوى الـ٢٧ محافظة، وبعمل مستمر على مدار الساعة للرصد والمتابعة والتأكد من تطبيق كافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

واشارت التنسيقية إلى أن متابيعها رصدوا كثافة الإقبال في معظم المحافظات على مستوى الجمهورية وانتظام سير العملية الانتخابية دون أي مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وقد فتحت جميع اللجان في موعدها، باستثناءات طفيفة تأخر بها فتح بعض اللجان و لمدد زمنية محدودة تترواح  من عشر دقائق إلى نصف ساعة، ثم انتظم سير العملية الانتخابية، مع توافر ساتر يدلي الناخب خلفه بصوته دون إطلاع أحد عليه، وتوافر الحبر الفسفوري في كل اللجان، ودون حدوث أي توجيه للناخب باختيار أي مرشح.

وتُجرى عملية الانتخاب على ٣ أيام هي ١٠ و١١ و١٢ ديسمبر في ١١ ألفا و٦٣١ لجنة بداخل ٩٣٧٦ مركز انتخابي ويتابع العملية الانتخابية: ٢٤ سفارة و٦٧ دبلوماسيا يتابعون الانتخابات -١٤ منظمة دولية بـ ٢٢٠ متابعا - ٦٢ منظمة مجتمع مدني محلي بـ٢٢ ألفا و٣٤٠ متابعا - ١١٥ وسيلة إعلامية وصحيفة دولية بـ ٥٢٨ متابعا - ٧٠ وسيلة إعلامية محلية بـ ٤٢١٨ صحفيا وإعلاميا.

وتستمر غرفة العمليات المركزية في متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحًا وحتى إغلاقها في التاسعة مساءً للتأكد من ضمان نزاهة وسلامة العملية الانتخابية وفقًا لكافة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز