عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية: مشاركتنا الإيجابية في الانتخابات تعني الرغبة في غد أفضل

  أكد نيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر إن مشاركتنا الإيجابية اليوم في الانتخابات الرئاسية هي علامة ورغبة وخطوة تجاه حياة يسودَها نظامٌ اجتماعيٌّ يتوافق وكرامةَ الإنسان، وهي تعني أيضا قبول الرغبة في غد أفضل، والحفاظ على مستقبل أبنائنا ومساعدتهم كي يجدوا غدا وطن بما تحتويه الكلمة من معاني.



وقال الأنبا باخوم - في تصريح اليوم - إنه خلال ألفي سنة، التزمت الكنيسة بقضايا العالم بطرق مختلفة، ومنها الاشتراك في مسيرة العمل الوطنيّ.

وتابع "نحن اليوم نواصل هذه المسيرة من أجل كرامة وطن وحرية إنسان وتنميته، من أجل مواطنة حقيقية، فالجميع مسيحيين ومسلمين، يمكنهم أن يُسهموا، في هذه المسيرة باقتراعهم في الانتخابات، لا يمكننا كمواطنين التخلّي إطلاقاً عن المشاركة في حياة الوطن، بكل أبعاده الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية والإدارية والثقافية والسياسية، بهدف تعزيز الخير العام، الذي يشمل الدفاعَ عن الحقائق وتعزيزَها، مثل النظام العام والسلام، والحريّة والمساواة، واحترام الحياة البشريّة والبيئة، والعدالة والتضامن وغيرها. 

وأكد المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية أن عدم المشاركة يعني اننا ليس فقط نترك الأمور والتي يجب أن نقوم بها لأحد آخر يقوم بها، أي تكاسل عن واجب، لكن أيضا هو انسحاب من عجلة تنمية وتطوير للوطن وللمواطن، إن عدم المشاركة لا يعني فقط السلبية لكن أيضا عدم الرغبة في البناء وهذا الأخطر، فالكسل السياسي أخطر من الأخطاء السياسية، لأن الأخطاء تصحح لكن عدم الرغبة في التصحيح من يصححها.

وأضاف علينا ألا نسقط صوتاً واحداً بل معاً ننادي نعم للحرية، نعم للمساواة، نعم للعدل، هذه مبادئ الأديان كافة، بل هذه ركائز من طبيعة الإنسان وضعها الخالق فيه، انزل وشارك من أجل كرامة الإنسان وحريته.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بالداخل على مدار ثلاثة أيام من الأحد 10 إلى الثلاثاء 12 ديسمبر، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق لـ67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم حاملو بطاقة الرقم القومي المسجلون في كشوف الناخبين، بـ9376 مركز  اقتراع على مستوى الجمهورية، تضم 11631 لجنة.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين وهو:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (رئيس مصر الحالي)، وشهرته عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة. - محمد فريد سعد زهران، (رئيس الحزب المصري الديمقراطي) وشهرته فرير زهران، رمز الشمس. - عبد السند حسن محمد يمامة، (رئيس حزب الوفد) وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة. - حازم محمد سليمان محمد عمر، (رئيس حزب الشعب الجمهوري)، وشهرته حازم عمر رمز السلم.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز