عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

سكرتير مساعد بني سويف يتفقد انتظام وسير الانتخابات بلجان إهناسيا

سكرتير بنى سويف يتفقد لجان اهناسيا
سكرتير بنى سويف يتفقد لجان اهناسيا

زار اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد  لمحافظة بني سويف مركز ومدينة إهناسيا، للاطمئنان على انتظام سير العملية الانتخابية بالمدينة والقرى التابعة لها على أرض الواقع، والعمل على تقديم كافة التيسيرات للناخبين.



 

 تفقد السكرتير العام المساعد عددًا من اللجان الانتخابية بدائرة المركز، بدأها بمتابعة لجنة الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، التي شهدت توافد الناخبين مع بداية أعمال الاقتراع، بجانب تفقد سير العملية الانتخابية بلجان مدرسة إهناسيا الابتدائية 2 بنات ومدرسة إهناسيا الابتدائية المشتركة، ومدرسة إهناسيا الثانوية العامه بنين.

 

 

ونوه السكرتير العام المساعد إلى تكليفات المحافظ د.محمد هاني غنيم لقيادات المحافظة ورؤساء المدن بالتواجد والمتابعة الميدانية من أمام اللجان، للعمل بأقصى سرعة على تذليل أية معوقات قد تطرأ والتأكد من ضمان استمرار توافر كافة التيسيرات اللازمة لانتظام إجراء العملية الانتخابية.

 

رافق السكرتير العام المساعد خلال زيارته  ناصر سيف رئيس مركز ومدينة إهناسيا، والنائب علي بدر عضو مجلس النواب، ونواب الوحدة المحلية.

 

يذكر أن 2 مليون و43 ألف ناخب لهم حق التصويت ببنى سويف داخل لجان ومقار الاقتراع بالمحافظة  بالمدارس ومراكز الشباب والمعاهد الأزهرية وغيرها من المقار الإدارية بني سويف، والتي تشمل 497 لجنة فرعية داخل 450 مقراً انتخابياً، بجانب 4 لجان للمغتربين والوافدين.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

تتابع غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، متابعة فتح اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية. وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ويوم 18 ديسمبر لإعلان نتيجة الانتخابات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد جرت خارج مصر أيام 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار حرص الهيئة على مشاركة أكبر قدر ممكن من المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية في متابعة الاستحقاق الانتخابي، إيمانا منها بأهمية الدور الذي تضطلع به، وأن هذا النوع من المتابعة يمثل جزءا مهما من العملية الانتخابية، فضلا عما يحققه من إمكانية الاستفادة بأية ملاحظات قد ترد في تقارير المنظمات.

 

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أربعة مرشحين هم:  المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة.

ــ المرشح الرئاسي فريد زهران رمز الشمس.

ـــ المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم. ـــ المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رمز النخلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز