عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الانتخابات الرئاسية 2024
البنك الاهلي

النائبة مروة هاشم: مشاهد احتشاد الشعب المصري بالشارع أبلغ دليل علي وعيهم

النائبة مروة هاشم
النائبة مروة هاشم

قالت النائبة مروة هاشم عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية، تواجد الشعب المصري بالشارع في هذه المشاهد المبهجة بكافة طوائفه أبلغ دليل علي وعي المواطنين الذين يقفون يد واحد خلف القيادة السياسية.



 

وناشدت عضو مجلس النواب المواطنين الذين لم يشاركوا حتي الآن في بالتصويت أن يسارعوا بالنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم قبل غلق صناديق الاقتراع وانتهاء العملية الانتخابية قائلة: "صوتك ده حق الوطن عليك".

وأشارت النائبة مروة هاشم، العالم يشاهد الانتخابات الرئاسية المصرية وينتظر ما يفعله الشعب مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لذلك لابد علي الجميع أن يتكاتف حتي يظهر المصريون بصورة جيدة أمامهم.

ويبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 من أبناء محافظة الشرقية 4 ملايين و699 ألفا و932 ناخبا وناخبة أمام 980 مركزا انتخابيا بنطاق دائرة المحافظة تستوعب 1016 لجنة فرعية.

 

وبدأ توافد الناخبين قبل التاسعة صباحًا، لممارسة حقهم الانتخابي في التصويت، فيحق لـ67 مليون مصري الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بموجب بطاقة الرقم القومي.

ويواصل المصريون، اليوم، منذ التاسعة صباح اليوم، ما سطره الملايين من أبناء الشعب المصري في اليومين الأول والثاني، بالمشاركة الكثيفة في الغالبية العظمى من اللجان الانتخابية.

 وقد أعلنت الهيئة الوطنية، أمس، أن عدد الذين صوتوا في اليومين الأول والثاني بلغ نسبة 45% من إجمالي من لهم حق التصويت.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساءً، يتخللها ساعة لتناول الغذاء من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا.

وشهد اليومان الأول والثاني كثافة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية وفق الهيئة الوطنية للانتخابات، وتقارير الإعلام الدولي غرف عمليات مرشحي الرئاسة الأربعة، ومتابعة الإعلام المحلي والمجتمع المدني، والبعثات الأجنبية.

ويتابع الانتخابات 22,340 متابعًا محليًا، و115 وسيلة إعلامية، و62 من منظمات المجتمع المدني، و67 دبلوماسيًا يمثلون 24 سفارة أجنبية في مصر، و528 ممثلًا لعدد 14 منظمة دولية، بينها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وبرلمان البحر المتوسط.

 

وأجمع المتابعون للعملية في تقاربهم على خلو الانتخابات من أي تجاوزات جوهرية تمس سلامتها، وسط حضور لافت للمرأة والشباب بمختلف محافظات مصر.

 

ويتنافس في الانتخابات على مقعد رئيس الجمهورية أربعة مرشحين:

- عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي "رئيس مصر الحالي"، وشهرته عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة.

- محمد فريد سعد زهران، "رئيس الحزب المصري الديمقراطي" وشهرته فرير زهران، رمز الشمس.

- عبد السند حسن محمد يمامة، "رئيس حزب الوفد" وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة.

- حازم محمد سليمان محمد عمر، "رئيس حزب الشعب الجمهوري"، وشهرته حازم عمر رمز السلم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز