عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع للمتوطنة والعلاج الحر ومكافحة العدوى والمستشفيات الخاصة بكفر الشيخ

د محمد أبوالسعد وكيل المديرية
د محمد أبوالسعد وكيل المديرية

عقدت الدكتورة أماني القرش مدير إدارة الأمراض المتوطنة، بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بحضور السيد الدكتور محمد أبوالسعد وكيل المديرية، اجتماعًا مع الدكتور محمود صبرى مدير إدارة العلاج الحر، والدكتور محمد حلمى مدير إدارة مكافحة العدوى، ومديري المستشفيات الخاصة بالمحافظة ومسؤولى مكافحة العدوى والإحالة بالمستشفيات الخاصة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المختلفه 



وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

وخلال الاجتماع تم التعريف بمرض الملاريا، وطرق انتشاره، والعلاج والوقاية منه، بالإضافة إلي طرق الإحالة وكيفية التعامل مع المريض المحول من مستشفى إلى أخرى، وكيفية استخدام المضادات الحيوية، وسياسات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية.

وقدمت إدارة الأمراض المتوطنة شرحًا مفصلًا عن مرض الملاريا، وطرق انتشاره، والأعراض التي تظهر على المريض، وطرق العلاج والوقاية منه، كما تم مناقشة طرق الإحالة وكيفية التعامل مع المريض المحول من مستشفى إلى أخرى، وذلك لضمان تقديم أفضل رعاية طبية للمريض.

حيث تم التأكيد على ضرورة استخدام المضادات الحيوية، وفقًا لتوجيهات الطبيب المختص، لتجنب حدوث أي مضاعفات، بالإضافة إلي مناقشة سياسات مكافحة العدوى داخل المنشات الصحية، وذلك للحفاظ على سلامة المرضى وسلامة مقدم الخدمة والحفاظ على البيئة.

كما تم أيضا التأكيد على أهمية التعاون بين إدارة الأمراض المتوطنة ومكافحة العدوى والعلاج الحر والمستشفيات الخاصة بالمحافظة، لضمان تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والذي يمثل أولوية بالنسبة للقيادة السياسية وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وفقا لرؤية مصر 2030.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز