عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

ممثل جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية : اتهمنا إسرائيل باستهداف المدنيين وفرض المجاعة وإعاقة المساعدات الإنسانية

ممثل جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية
ممثل جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية

قال رئيس فريق المحامين الدوليين لجنوب إفريقيا جون دوجارد : "إن جنوب أفريقيا اتهمت إسرائيل في مجلس الأمن بالانخراط في أعمال الإبادة الجماعية ، وحذرت تل أبيب من أنها تري أعمالها في غزة تنطبق على تعريف الإبادة الجماعية ، ودعت المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في تلك الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني".



 

وأضاف دوجارد ، أمام محكمة العدل الدولية ، أن جنوب إفريقيا اتهمت إسرائيل باستهداف المدنيين وفرض المجاعة وإعاقة المساعدات الإنسانية ، فيما اتهمت المسؤولين الاسرائيليين بالإعراب عن نية ارتكاب إبادة جماعية في غزة .. مؤكدا أن إسرائيل رفضت كل تلك الاتهامات وانكرتها.

 

وأشار إلى أن المحكمة اتخذت منهجا مرنا مع تلك المشكلة وعلى إثرها استمرت إسرائيل في أعمالها العنيفة ضد الشعب الفلسطيني على الرغم من تلك الاتهامات القاسية..موضحا أن جنوب أفريقيا لجأت لمحكمة العدل الدولية مستندة إلى المادة التاسعة التي لا تشترط وجود مفاوضات كشرط أولي لطلب التدخل القضائي للمحكمة وأن الدولة المتهمة لا يمكنها تجاهل تلك الاتهامات عندما يكون النزاع واضحا.

 

وأكد رئيس فريق المحامين الدوليين لجنوب إفريقيا أن المفاوضات ستكون فرصة في الاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني واستمرار انتهاك اتفاقية الإبادة الجماعية .. موضحا أن الادعاء من دولة لا يتضمن رفض من الدولة الأخرى وأن تاريخ التقارير المقدمة يجب الأخذ بها في الاعتبار، ويجب تحديد النزاع تحديدا موضوعيا للحقائق وبالأدلة.

 

وقال دوجارد : إن جنوب أفريقيا تؤمن بأن ما تفعله إسرائيل في غزة هو بمثابة إبادة جماعية فيما تنكر إسرائيل ذلك وتدعي بأن الاتهام خاطئ بشكل قانوني وواقعي وأنه عار من الصحة تماما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز