عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق ماراثون الأقصر الدولي في دورته 31 من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي

ماراثون الأقصر الدولي
ماراثون الأقصر الدولي

أطلق نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، اليوم الجمعة، إشارة بدء ماراثون الأقصر الدولي في دورته الواحد والثلاثين، من أمام معبد حتشبسوت الدير البحري بالبر الغربي لمدينة الأقصر.



 

وقال نائب المحافظ - فى تصريح - إن الماراثون بدأ من معبد حتشبسوت بالدير البحري، متجهاً يمين مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه شمالاً طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم الاتجاه يسار مطار البالون يميناً للمسار السياحى ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

 

وأكد نائب محافظ الأقصر، استعداد المحافظة لاستضافة كل الفعاليات والأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، بالأضافة إلى أن هذا الحدث مدرج ضمن أجندة الدولة السياحية التي تهدف لتنويع المنتج السياحى المصري ومشاركة الرياضيين الدوليين تسهم فى تنشيط الحركة السياحية وتعمل على جذب مزيد من السياحة الرياضية.

 

وأشار إلى أن الماراثون مقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لألعاب القوى، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الأقصر، وشارك في الماراثون عدائين من مختلف دول العالم، بخلاف فتيات وشباب مصريين، حيث شهد الحدث تواجدا مكثفا لذوي الهمم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز