عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين وكوت ديفوار تتعهدان بتعزيز التعاون الثنائي

الصين وكوت ديفوار
الصين وكوت ديفوار

تعهد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ونظيره الإيفواري كاكو هواجا ليون، بتعزيز التعاون الشامل لتحقيق نتائج مربحة للجانبين.



 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية"شينخوا” أن ذلك جاء خلال لقاء جمع الجانبين بمناسبة زيارة وزير الخارجية الصيني إلى العاصمة الإيفوارية ابيدجان، والذي أكد خلال اللقاء رغبة الصين في العمل مع كوت ديفوار لتعزيز التعاون البراغماتي في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية في العصر الجديد.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيفواري التزام بلاده بمبدأ صين واحدة ودعمها للصين في الدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة في بحر الصين الجنوبي.

وأعرب عن شكره للجانب الصيني على الاهتمام الدائم باحتياجات كوت ديفوار وتقديمه دعما قيما لها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الصين ساعدت كوت ديفوار في استضافة النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بنجاح. وأعرب عن رغبة كوت ديفوار في مواصلة تطوير علاقاتها مع الصين، ومواصلة توسيع التعاون ذي المنفعة المتبادلة، والتعلم من تجربة الصين، واستكشاف طريق للتحديث يناسب الظروف الوطنية لكوت ديفوار.

وأضاف أن أفريقيا تتطلع إلى اتخاذ الاجتماع المقبل لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي (فوكاك) فرصة لتعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز