عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الموجة الـ 22 تعيد الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المختصبه من قبل المعتدين بالبناء المخالف 

إزالة التعديات
إزالة التعديات

تشهد محافظة كفر الشيخ، إجراءات مكثفة لمنع وإزالة التعديات علي الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة بالكامل، حيث بدأت الموجة الـ 22 لإزالة التعديات أملاك الدولة والرقعة الزراعية، وإعادت هذه الأرضي إلي جهات الولاية.



 

حيث تقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة من: المحليات، والزراعة، وحماية الأراضي، والشرطة، بالتعامل الفوري على مدار 24 ساعة مع هذه المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات المعنية لحماية الرقعة الزراعية، وأملاك الدولة من الزحف العمراني عليهم.

 

وإتخذت محافظة كفر الشيخ عدداً من الإجراءات لمنع البناء المخالف بكافة أنواعه علي الأرضي الزراعية وأملاك الدولة، منها: غلق جميع المحاجر المخالفة غير المرخصة، بالإضافة إلي إيقاف نقل أي مواد بناء بدون تصريح معتمد من رئيس المركز والمدينة المختص كلا في مدينته، وذلك للحد من التعديات بمختلف أنواعها.

 

كما إتخذت محافظة كفر الشيخ إجراءات أخري مثل: حظر سير سيارات النقل الثقيل التي تحمل مواد البناء من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ليلاً، فضلا عن تطبيق قانون المرور على الجرارات الزراعية، وعدم الخروج عن سياق عمله بالأراضى الزراعية ونقل أي مواد بناء، مع اتخاذ إجراءات صارمة وتوفير أماكن آمنه للتحفظ على المضبوطات.

 

وإنطلقت الموجة الـ 22 في كافة مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ، لإزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، ونهر النيل، ويتم مصادرة معدات التشغيل المشاركة في البناء المخالف، ومواد البناء المستخدمة، وتحرير المحاضر اللازمة وفقاً للنموذج المعد لذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال المخالفة.

 

وتتصدي المحافظة وأجهزتها المختلفة بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، ونهر النيل، وإزالة مايتم رصده من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات، وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ، ومتابعة المحاضر وتسليمها الى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة، ومتابعة تصرفات تلك المحاضر.

 

ويتم تسليم الأراضى المستردة بعد إزالة التعديات عليها لجهة الولاية، واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لعدم معاودة التعدى، ومضاعفة العقوبة على الفور لحالات معاودة التعدى والاستفادة من الأراضى المنزرعة وعودتها إلى طبيعيتها.

 

 كما يتم تحمل المتعدى بالبناء المخالف علي الاراضي الزاعية، وأملاك الدولة، ونهر النيل، تكاليف الإزالة كاملة مع سريان اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتنفيذ الإزالة بشكل كامل دون تقصير أو فساد. 

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على حتى سطح الأرض، مع رفع التشوينات ومخلفات الإزالات، تطبيقاً للقانون.

وأشار اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إلي تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، للحفاظ على هيبة الدولة، مؤكدًا أنه لا تعديات جديدة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ولن نسمح بالتحايل على القانون مع مراجعة عقود التقنين على مدار السنوات الماضية وحتى الآن وحظر نقل الحيازات دون سداد كامل الأقساط المستحقة مع اتخاذ الإجراءات القانونية لصون أملاك الدولة. 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، على دقة البيانات وسلامة الإجراءات ضد المخالفين والمقاولين القائمين بالأعمال في مخالفات البناء والتعامل بحسم مع أي تقاعس أو اهمال من المعنيين ومن يتباطأ في اتخاذ الإجراءات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز