عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع درجة الاستعداد القصوي بكفر الشيخ لمجابهة سقوط الأمطار

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار

اتخذت محافظة كفر الشيخ، إجراءات مكثفة لمواجهة التقلبات الجوية في كافة أنحاء كفر الشيخ بالكامل، حيث شهدت المحافظة ‎رفع درجة الاستعداد القصوي بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلي انخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر في هذا الشأن.



ولمجابهة سقوط الأمطار تشهد أعمالا مكثفة لصيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلي صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تمت تغطيتها.

ليس ذلك فقط بل تم جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار، ومراجعة سلامة خطوط الغاز.

وشكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلي غرف عمليات فرعية في جميع مراكز ومدن، المحافظة، بالإضافة إلي مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لمتابعة هطول الأمطار على مدار الساعة، والتدخل السريع والمباشر في حالة أي طوارئ نتيجة لسقوط الأمطار.

ويقوم الديوان العام لمحافظة كفر الشيخ، بالمتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أنه كلف رؤساء المراكز والمدن، بضرورة وسرعة التعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز