عاجل
السبت 1 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيلة الشيوخ تؤكد أهمية تعزيز الاستثمار في صناعة خدمات التعهيد

النائبة فيبي فوزي
النائبة فيبي فوزي

أكدت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي، الحاجة إلى مزيد من الجذب والاستثمار في قطاع صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.



 

وقالت فوزي - في كلمة لها اليوم أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس أثناء نظر طلبي مناقشة عامة حول سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة التعهيد- إن صناعة وخدمات التعهيد في مصر، حققت طفرة كبيرة بفضل توافر إمكانات تكنولوجية متميزة وكوادر بشرية مؤهلة وبنية رقمية متطورة، مشيرة إلى الحاجة لمزيد من الجذب والاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي أصبحت السوق المصرية رائدة فيه، وذات مكانة معترف بها بين الأسواق الناشئة على مستوى العالم. 

 

وأشارت فوزي إلى استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد للفترة من 2022 إلى 2026 وما تتضمنه من محاور بالغة الأهمية، معربة عن تطلعها إلى الوقوف عن قرب على مجريات تنفيذها، وما تم إنجازه منها خلال الفترة الماضية، وخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن سبل تعزيز هذه الصناعة الواعدة.

 

وأضافت فوزي أنه مما لاشك فيه أن تعميق الاستفادة من هذه الخدمات يحتاج إلى تطوير في المناهج التعليمية، فضلا عن التنسيق بين الهيئات التعليمية والأكاديمية وبين المؤسسات المشغلة لهذه العمالة لمعرفة متطلباتها من الأيدي العاملة وطبيعتها، بما يعزز من المهارات التي يتمتع بها الخريجون ويؤهلهم بالفعل لسد احتياجات هذه السوق الواعدة.

 

وتابعت فوزي أن ثمة نظرة واجبة لأبنائنا من الشباب العاملين في هذا التخصص، للاطلاع عن قرب على ما يعانون منه، إذ البعض يطرح ضعف الرواتب، والبعض يتحدث عن زيادة ساعات العمل، والتعرض لبعض المشكلات الصحية، ما يحتم علينا النظر بعين الاعتبار لهذه العمالة المتميزة والمؤهلة حتى يمكن الحفاظ عليها وزيادة الفرص أمامها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز