عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. تحقيق في اتصالات تنتحل صوت بايدن للحضّ على عدم التصويت في الانتخابات في نيوهامبشر

أعلن المدعي العام في ولاية نيوهامبشر الأمريكية الاثنين، فتح تحقيق في محاولة لقمع ناخبين عبر اتصال هاتفي آلي ينتحل صوت الرئيس الأميركي جو بايدن، للحضّ على ما يبدو على عدم التصويت في الانتخابات التمهيدية في الولاية.



ويُسمع في اتصال هاتفي، صوت أشبه بصوت الرئيس الديموقراطي يتوجّه إلى الناخبين بالقول: “من الأهمية بمكان أن تحفظوا أصواتكم لانتخابات نوفمبر المقبل”.

 

ويبدأ الاتصال الآلي بالعبارة المفضّلة لبايدن “يا له من هراء”، قبل أن يضيف المتحدّث: “التصويت هذا الثلاثاء يمكّن الجمهوريين في سعيهم لانتخاب دونالد ترمب مجددًا. صوتكم يحدث فرقًا في نوفمبر وليس في يوم الثلاثاء هذا”.

 

 

وأعلنت النيابة العامة في نيوهامبشر أنّ تحقيقًا فُتح في الواقعة، مشيرة إلى أنّ الاتصال “يبدو مصطنعًا”.

 

وقالت النيابة العامة في بيان: “تبدو هذه الرسائل محاولة غير قانونية لعرقلة الانتخابات الرئاسية التمهيدية في نيوهامبشر ولقمع ناخبين في نيوهامبشر”.

 

ولفتت مديرة حملة بايدن جولي تشافيز رودريغيز إلى أنّ الحملة تبحث في اتّخاذ إجراءات إضافية ضد الاتصال الهاتفي الآلي المزيّف، مشدّدة على وجوب عدم السماح بـ”التضليل لقمع ناخبين وبالتقويض المتعمّد لانتخابات حرّة ونزيهة”.

 

 

وفي منتصف يناير الحالي، انطلق موسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية رسميًا، مع أول انتخابات تمهيدية يعقدها الحزب الجمهوري في ولاية آيوا.

 

والانتخابات التمهيدية هي انتخابات تستخدمها الأحزاب السياسية الأمريكية لاختيار المرشحين المحليين للانتخابات العامة. وتستمرّ هذه الانتخابات لعدة أشهر وتختلف من ولاية إلى أخرى، ويحدد كل حزب قواعده الخاصة في كل ولاية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز