عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: القيادة السياسية تولي مشروع التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات أهمية كبيرة

محمد القصير وزير الزراعة
محمد القصير وزير الزراعة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن القيادة السياسية تولي المشروع القومي للتحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتلات أهمية كبيرة، نظرا للفوائد التي تعود على المزارع نظير هذا التحول، والتي يأتي على رأسها زيادة الإنتاجية، بما يسهم في زيادة دخله، وزيادة إنتاج مصر من السكر باعتباره سلعة استراتيجية مهمة.



جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع عدد من قيادات الوزارة المعنية، ومركز البحوث الزراعية؛ لمتابعة التكليفات الخاصة بالمشروع القومي للتحول إلى زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.

وأشار القصير إلى ضرورة وضع آلية محددة، لنظم الإدارة بمحطة إنتاج شتلات القصب بكوم أمبو، بأسلوب علمي وتكنولوجي حديث، بحيث تشمل الآلية ما يتعلق بالحوكمة، وأسلوب التسويق، والتوعية، وعمليات الرقابة والتشغيل.

وشدد الوزير على ضرورة جودة التقاوي والأصناف المنتخبة، وأن تكون تقاوي معتمدة ذات نسبة إنبات عالية، وقوية في المجموع الخضري لها، لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

كما شدد على أهمية التوسع في التوعية ونشر الوعي بأهمية التحول لزراعة قصب السكر بنظام الشتل، والفوائد التي تعود على الفلاحين، وذلك من خلال الفرق البحثية والمدارس الحقلية والحقول الإرشادية والقوافل الزراعية، فضلا عن التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز