عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. احتفالية صبري موسى في نقابة الصحفيين

عقدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة مهمة حول إبداع الكاتب الكبير الروائي صبرى موسى، وحلقة نقاشية حول أعماله الأدبية ورحلاته الصحفية، تزامنا مع صدور كتاب جديد له بعنوان (الصخر والبحر - مصر كما رأيتها فى الستينيات)، وصدرت عن دار ريشة للطبع والنشر وجمعت مقالات صبرى موسى في أدب الرحلات.



 

وقد شارك فى الندوة والحلقة النقاشية الكاتبة د. فاطمة الصعيدى والكاتبة الصحفية د. عزة بدر بمجلة صباح الخير ونائب مقرر لجتة السرد القصصي والروائى بالمجلس الأعلى للثقافة. والكاتب المبدع والشاعر شعبان يوسف الذي أدار الندوة وتحدث فيها والكاتب محمد بغدادي والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان زوجة الكاتب الراحل صبرى موسى.

 

كما أسهم فى الاحتفالية الروائية أماني الشرقاوي، كما شارك الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف وعضو مجلس نقابة الصحفيين والكاتب الصحفى خيرى حسن.

 

وتحدث في الندوة د. محمد إبراهيم طه و ا.د عفاف طلبة بأكاديمية الفنون والشاعرة حنان شاهين والكاتب الكبير والمؤرخ محمد الشافعى، وتناولت المناقشات أعمال صبرى موسى الأدبية ومنها رواية (حادث النصف متر) ورواية (فساد الأمكنة) ومجموعاته القصصية  (حكايات صبري موسى) و(القميص)  الذي أصدرها عام ١٩٥٨ - كما تحدث الحاضرون عن رواية (السيد من حقل السبانخ)، باعتبارها من أهم روايات الخيال العلمى، كما حضر الندوة الكاتب والناقد شوقي عبد الحميد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز