عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعويضات عاجلة للأسرة المتضررة جراء انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل بالدقهلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أسطوانة بتوجاز داخل منزل بقرية شباسي التابعة لمركز شربين، ومتابعة حالة المصابين بالمستشفى، وتقديم الرعاية الطبية لهم بالتعاون مع مديرية الصحة.



 

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن لجنة الإغاثة الفرعية بشربين برئاسة مدير الإدارة الاجتماعية انتقلت إلى موقع الحادث لحصر الخسائر في الممتلكات والأرواح، وبحث الأسر المنكوبة وتحديد أوجه المساعدات اللازمة لهم، وتقرر صرف مبلغ بحد أقصى 20000 ألف جنيه لكل أسرة عن خسائر الممتلكات، وكذلك صرف مبلغ من 1000 إلى 5000 جنيه لكل مصاب، وفقا لمدة بقائه في المستشفى، طبقًا للقرار الوزاري 433 لسنة 2022، وبعد استيفاء المستندات المؤيدة للصرف.

 

كما سيتم صرف مبلغ 3000 جنيه لكل أسرة من موسسة التكافل الاجتماعي كمساعدة عاجلة، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات عينية ومواد تموينية لمساعدة الأسر المنكوبة، وتوفير احتياجاتهم اللازمة، فضلًا عن تقديم الخدمات المتاحة من التضامن الاجتماعي، وتسجيل الأسر على برنامج كرامة وتكافل.

 

وأكد "مختار"، أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كل الرعاية للحالات الإنسانية في الأزمات والحوادث، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية المعنية.

 

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة شربين، بانفجار أسطوانة بوتاجاز داخل منزل وانهيار طابق منه وغرفة مجاورة، بعزبة شباسي دائرة المركز، ووجود مصابين.

 

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ، وبالفحص تبين انفجار أسطوانة بوتاجاز في منزل مكون من طابق أرضي وأول علوي، ملك المواطنة صفاء الشبراوي عبده، ما تسبب في انهيار الطابق الأول علوي بالكامل.

 

كما تسبب الحادث في انهيار غرفة كاملة في منزل الجار، فضلًا عن إصابة شقيقتي مالكة المنزل وهما: سعادات الشبراوي، وأم هاشم الشبراوي، بجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهما لمستشفى شربين لتلقي العلاج اللازم، وتصرح لهما بالخروج.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز