عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقرر المجلس القومي للطفولة والأمومة تشارك في حملة تنمية الأسرة المصرية

مقرر المجلس القومي للطفوله والأمومه تشارك فى حملة تنمية الأسرة المصرية
مقرر المجلس القومي للطفوله والأمومه تشارك فى حملة تنمية الأسرة المصرية

شاركت الدكتورة أمل زكريا قطب مقرر المجلس القومي للطفولة والأمومة وعضو مجلس النواب فى فعاليات حملة تنمية الأسرة المصرية، والتي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات "مركز إعلام دمنهور" في عده لقاءات جماهيرية، تحت شعار أسرتك.... ثروتك، "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"، بقاعة نادى المعلمين بمركز الدلنجات اليوم كمثيلتها من اللقاءات المتعددة بكافة مدن ومراكز محافظة البحيرة.



 

 

حضر اللقاء كلا من: - اللواء أشرف المقرحى عضو مجلس النواب، سالم الغنيمي نائب رئيس مجلس مدينة الدلنجات، محمد  العدوى مدير عام الإدارة التعليمية بالدلنجات، عادل قويسى نقيب المعلمين بالدلنجات، كما شارك في فعاليات اللقاء عدد كبير من مكلفات الخدمة العامة وممثلي مختلف الهيئات والإدارات بمركز الدلنجات. 

 

افتتح اللقاء السيد عبدالجواد أخصائي بمركز إعلام دمنهور ، موضحا أن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات حول "تنمية الأسرة المصرية" تحت شعار أسرتك ثروتك، بهدف تنمية الأسرة المصرية في ضوء الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية. 

 

وأوضحت أميرة الحناوي مدير مركز اعلام دمنهور، ان المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية يمثل  خطة استراتيجية تم إعدادها  من قبل عدد من الوزارات والجهات من خلال التعاون بينهم وبالاستعانة بعدد من الخبراء في مختلف المجالات بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة والارتقاء بخصائص السكان.

 

وتناول اللقاء عدة نقاط منها:- المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية هو مبادرة تهدف إلى تعزيز أوضاع وظروف الأسرة المصرية وتحسين جودة حياتها، يعمل المشروع على توفير الدعم اللازم للأسرة فى مجالات متعددة منها "الصحة، التعليم، الإسكان" من الجوانب الحيوية التي تؤثر في حياة الأسرة. 

 

ويهدف المشروع إلى تحقيق عدة أهداف منها:- تعزيز الوعى والتثقيف الصحي من خلال توفير المعلومات والخدمات اللازمة للحفاظ على صحة أفراد الأسرة، تعزيز  التعليم والتثقيف وتقديم الدعم اللازم لتحسين مستوى التعليم لدى أفراد الأسرة، توفير فرص عمل مناسبة لأفراد الأسرة وتحفيز ريادة الأعمال والاستثمار فى مصر، توفير الإسكان المناسب للاسرة وتحسين ظروف السكن والبنية التحتية، تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي للأسرة وتعزيز دور المجتمع المدني في تعزيز العلاقات الأسرية الصحية، يتم تنفيذ المشروع من خلال التعاون بين الحكومة والجهات المعنية ويشمل عدة برامج ومشاريع تهدف إلى تحقيق الأهداف المحددة وتحسين أوضاع الأسرة وتحقيق تنمية شاملة للأسرة المصرية باعتبارها نواة المجتمع ومن ثم إحداث تحسن كبير في مجتمعنا المصري وتحقيق رؤية التنمية المستدامة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز