عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. البطل المصري من فوق منصة نيويورك: قادة العالم خذلونا في حرب "غزة"

أرشيفية
أرشيفية

حرص البطل المصري على فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميًا لرجال الإسكواش، على توجيه رسالة دعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة عقب تتويجه ببطولة جي بي مورجان التي أقيمت بأمريكا.



 

وقال علي فرج في تصريحات لرابطة المحترفين للإسكواش، عقب الفوز في المباراة النهائية: قبل الحديث عن المباراة وعن البطولة المذهلة التي خضناها أريد أن أتحدث عن موضوع واحد فقط هو الأهم في الشرق الأوسط ما يحدث منذ السابع من أكتوبر يجب أن يتوقف، 30 ألف إنسان قُتلوا، من بينهم رجال وأطفال ونساء، 85% من السكان البالغ عددهم 2 مليون تعرضوا للتشريد في غزة المنازل دُمرت.

 

 

وأضاف: أشعر بخيبة أمل تجاه الموقف الأمريكي لأن كل ما تم فعله منذ السابع من أكتوبر تمت تغطيته، يجب أن تكون هناك عدالة، كل ما يحدث يجب أن يتوقف اليوم وليس غداً، لذلك من فضلكم هذا ليس أمرًا متعلقًا بالعرب أو المسلمين ولكنه متعلق بالإنسانية ويجب أن يتوقف الآن.

 

يذكر أن البطل المصري علي فرج، كان قد انتقد "ازدواجية التعامل مع الأزمات في العالم عندما طلب منه الحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022، وحينها تحدث عن الاحتلال الاسرائيلي في "‫فلسطين‬" وقال آنذاك إنها "تمر بما مرت به "‫أوكرانيا‬" على مدار 74 عامًا".

 

وقال فرج: "لم يكن مسموحا لنا من قبل بخلط السياسة مع الرياضة، ولكن فجأة الآن أصبح مسموحا، وطالما أصبح مسموحا، فلعل الناس تنظر للاضطهاد الذي يحدث في كل مكان في العالم".

 

وأضاف: "الشعب الفلسطيني يعاني منذ 74 عاما من المشاكل بسبب الحرب أيضا، طالما نستطيع الحديث الآن عن الأوكرانيين، فبالتالي يمكننا الحديث عن الفلسطينيين أيضا .. لذا من فضلكم ضعوا هذا في الاعتبار.. شكرا جزيلا".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز