عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. إيران تستولي على ناقلة نفط في الخليج العربي

ناقلة نفط
ناقلة نفط

أعلن قائد المنطقة الثانية في قوات الحرس الثوري الإيراني سردار حيدر هيناريان ماغدار، عن ضبط سفينة أجنبية متورطة في تهريب الوقود في الخليج العربي.



 

 ونقل موقع “Avia Pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية عن سردار حيدر، قوله إن السفينة التي ترفع علم أوقيانوسيا كانت تحمل مليوني لتر من وقود الديزل المهرب.

 

وجاء ضبط الناقلة بعد رصد استطلاعي كامل لمنطقة تبعد 60 ميلاً عن سواحل بندر بوشهر، وأضاف القائد الإيراني أنه تم القبض على 14 من أفراد الطاقم الأجنبي الذين وصلوا من دولتين آسيويتين وحجز السفينة بأمر من المحكمة.

 

وذكر سردار هيناريان ماغدار أنه تم استكمال الإجراءات القانونية وتسليم الطاقم للقضاء في ولاية بوشهر، وسيتم نقل الحمولة المكتشفة من الوقود المهرب إلى الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع النفط في ولاية بوشهر.

 

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها احتجاز سفينة بتهمة تهريب الوقود في الخليج العربي، وكانت السفينة تحت المراقبة منذ لحظة تزويدها بالوقود واحتجازها بعد دخولها منطقة العمليات بالمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني.

 

وأكد سردار أن البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني تراقب وتسيطر على جميع التحركات في الخليج العربي باستخدام وسائل الكشف الحديثة.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز