عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة الماجستير والدكتوراه بمركز البحوث الزراعية يطالبون بحل مشكلة الكادر

طالب حملة الماجستير والدكتوراه بحل أزمة الكادر الوظيفي ورفع الظلم الذي تعرضوا له على مدي 6 سنوات حيث لم يتم إصدار إعلان للتعيين بالكادر البحثي أسوة بزملائهم السابقين، وكان آخر إعلان صدر من المركز بتاريخ أكتوبر 2017 وقد كان إعلان جائر في شروطه.



وأضافوا أنه تم استبعادهم على الرغم من أنهم يتمتعون بالخبرات والمؤهلات في كافة المجالات الزراعية، في حين تم تسكين 1600 زميل منهم كمؤقتين، وقد أخذ الكثير من زملائنا المستبعدين أحكاما قضائية تقضي ببطلان شروط الاعلان وتم تعيينهم بالكادر البحثي لكن بشكل فردي، ومنذ ذلك الحين لم يصدر أي إعلان جديد رغم أن المتبع قبلها أن يصدر إعلان كل عامين أو ثلاثة أعوام على الأكثر.

 

كما تعرضوا لقهر نفسي وظروف معنوية ومادية بالغة السوء لأنهم يفتقدون الى التقدير الأدبي والذي هو من أبسط حقوقهم، وكذلك التعويض المادي، حيث إن اغلبهم أكمل الدكتوراة بالمركز وليس لديه اي مصدر دخل آخر.

على الرغم من كل تلك الأمور إلا أنهم حريصون على تأدية المهام الوظيفية على أكمل وجه ويتم الاعتماد عليهم في كافة المهام الارشادية والبحثية وحتى التدريبية بصورة أكبر من الكادر البحثي لما لديهم من كفاءات وبشهادة رؤساء معاهدهم. 

 

 وقد قام رئيس المركز الاسبق بإدلاء تصريح في أحد الاجتماعات بانه تم بذل جهود مضنية لحل مشكلة تعيين الباحثين حتى 2020 وقام بالتبديل بين الدرجات المتاحة من باحث مساعد الى باحث لحل مشكلة قوائم الانتظار. 

 

وناشد العاملون بالمركز الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحل أزمتهم لاهتمامه البالغ بالبحث العلمي، واعتبار البحوث الزراعية جزءا لا يتجزأ من هذا الهدف بل لعلها على رأس أولويات البحث، كما أن المركز يعد الآن في حاجة إلي كوادر بحثية جديدة بعد خروج الكثيرين من كوادره علي المعاش وتوافر درجات شاغرة.

 

وتمثلت مطالب حملة الماجستير والدكتوراه في المركز:

- سرعة نشر اعلان ينهي أزمتهم ويحل أزمة الكادر الوظيفي

-    ألا يكون هناك شروط تفصيلية بالإعلان تحرمهم من التعيين لصالح فئات معينة للتسكين على الكادر الخاص.

-    تحويل اغلب الدرجات المطلوبة الى درجات باحث مساعد حيث ان كل العاملين في الوقت الحالي بالمركز حاصلين على الماجستير، ونرجو ان يكون عدد الدرجات كافي مثل الإعلان السابق لتسكين الجميع.

- أن يتم تعيين جميع الكادر العام بالمركز على الكادر الخاص أسوة بجميع الاعلانات السابقة التي كانت مقصورة على أبناء المركز فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز