عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

عاجل.. الرئاسة الروسية: مساعدات الاتحاد الأوروبي الجديدة لأوكرانيا ستكون على حساب الأوروبيين

ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية
ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أن تخصيص الاتحاد الأوروبي مساعدات جديدة لأوكرانيا سيكون على حساب المواطنين الأوروبيين.  وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس:" إن كييف لا تزال تعاني من مشكلات مثل الغرب الجماعي، وكل هذا يقع على كاهل المواطنين الأوروبيين". 



وتابع المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية: "من الواضح أنه ستكون هناك محاولة لتحويل العبء المالي لهذا الدعم، الذي تقدمه واشنطن لنظام كييف، إلى كاهل دافعي الضرائب الأوروبيين"، مشيرا إلى أن بلاده ستراقب هذا الأمر، مؤكدا أن الغرب مستمر في "محاولات شيطنة" بلاده.

من ناحية أخرى، أعلنت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الرئيس الأمريكي بايدن وإدارته بتزويدهم أوكرانيا بصواريخ باتريوت "جعلوا الشعب الأمريكي شريكا لهم في مأساة طائرة الأسرى الأوكرانيين". 

وقالت زاخاروفا، اليوم الخميس، تعليقا على إعلان لجنة التحقيق الروسية بأن الطائرة الروسية "إيل ــ 76" أُسقطَت بصاروخ من منظومة "باتريوت" الأمريكية: "يتعين على الأمريكيين أن يعرفوا أين تذهب أموالهم، حيث جعلهم بايدن وفريقه شركاء لهم في هذه المأساة الدموية". 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الأربعاء أن التحقيق الروسي الأولي يؤكد على نحو قاطع أن الطائرة أُسقطت بصواريخ "باتريوت" الأمريكية. وبحسب السلطات الروسية، أسقطت القوات الأوكرانية في 24 يناير الماضي طائرة نقل عسكري روسية "إيل-76" فوق منطقة بيلجورود جنوب غربي روسيا وعلى متنها 65 أسيرا أوكرانيا في طريقهم لاستبدالهم و6 من أفراد طاقم الطائرة و3 مرافقين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز