عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجارديان: التضامن مع فلسطين تحصل على موافقة الشرطة البريطانية لتنظيم مسيرة غدا السبت

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الجمعة، أن حملة التضامن مع فلسطين حصلت على موافقة الشرطة البريطانية لتنظيم مسيرة مؤيدة لفلسطين غدا السبت؛ يتوقع أن يشارك فيها آلاف المتظاهرين.



 

وقال منظمو المسيرة وفقا للصحيفة البريطانية، إنهم حصلوا على الإذن بالمرحلة النهائية من مظاهرة غدا السبت في وايت هول الذي يعتبر مركز السلطة السياسية في بريطانيا، ولم يدعموا طلبًا بتوسيع المسيرة.

ومن المتوقع أن يسير ما يقدر بنحو 300 ألف متظاهر من مقر بي بي سي في بورتلاند بليس إلى وايتهول اعتبارًا من منتصف نهار السبت.

وقال مدير حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا بن جمال، إنه تم التفاوض مع الشرطة البريطانية، لكنها رفضت طلب تنظيم مسيرتين نهائيتين، بما في ذلك واحدة في ميدان ترفلجار نظرا لان لديها موارد أقل مما كانت عليه في أيام المسيرة السابقة لمراقبة الاحتجاجات.

وأعرب جمال عن قلقه من أن هذا يجعل الاحتجاج أقل أمانا، لكن منظمي المسيرة سيحاولون السيطرة على الحشود.

 

ومن جهته، قال متحدث باسم تحالف أوقفوا الحرب في غزة، رفض ذكر اسمه، "يسعدنا أن نعلن أن الشرطة وافقت على مسيرتنا في 3 فبراير ستنتهي في وايتهول مقر الحكومة، ووجهنا الترهيب وفرض التدابير القمعية المصممة لقمع الدعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة، ولن نسمح لهذا أن يمنعنا من السير أو أن يصرفنا عن رسالتنا المركزية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز