عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبول طلبات التنازل المقدمة من المتعاقدين على أراضي بوادي النطرون

اجتماع هام للجنة التنفيذية لصندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة

اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة
اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة

في إطار الجهود المبذولة للتيسير على المستثمرين الجادين في استصلاح وزراعة الأراضي، تشجيعاً للاستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر لإمداد السوق المحلي منها وتصدير الفائض، بالإضافة إلى توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.



 

 

 

عقد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق استصلاح الأراضي بحضور مدحت الشرمة مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة و السيد حمزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون.

 

و وافق المجلس على قبول طلبات التنازل المقدمة من 51 من المتعاقدين على مساحات أراضي بوادي النطرون لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة، وكذا سداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر رى دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق استصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات .

 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمرين بخصوص تغيير النشاط ، حيث تم الموافقة على 3 حالات تغيير استخدام النشاط والموافقة على اقرار مصروفات إدارية عن كل متر مربع للأراضي المتعاقد عليها لغرض المباني والمشروعات على ان يتم العرض على مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي المختصة .

 

وأشاد السكرتير العام بجهود صندوق استصلاح الأراضي بالبحيرة فى تنمية وتحسين الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وخاصة بمركز ومدينة وادي النطرون، وذلك من خلال تقديم الدعم اللازم للمزارعين لاستصلاح أراضيهم وتحسين إنتاجيتها وجودتها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز