عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باريس تكشف عن ميداليات دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024

كشفت اللجنة المنظمة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، عن الميداليات المخصصة لتتويج الفائزين في المنافسات المختلفة.



 

 

ونشرت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، صورا للميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، والتي يظهر فيها قاعدة برج إيفل الشهير في فرنسا.

من المقرر أن تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس من العام الجاري، وتنطلق بعدها دورة الألعاب البارالمبية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر من العام الجاري.

هل تعرف كيف يتم صنعها؟ لتظل كل ميدالية فريدة من نوعها، يجب أن تمتثل لبعض المبادئ التوجيهية التي وضعها كبير الموظفين واللجنة الأولمبية الدولية على النحو التالي: ** قُطر الميدالية بين 70 و 120 مم.

_وزن الميدالية بين 500 و 800 جرام.

_ ميداليات المركز الثاني فضية بحد أدنى 925 / 1000.

_ ميداليات المركز الأول ذهبية لا تقل عن 6 جرام من الذهب الرفيع.

_يجب ظهور شعار اللجنة المنظمة.

_يجب ظهور الحلقات الأولمبية وكذلك الأسماء الكاملة للنسخة.

الميدالية الأولمبية معترف بها وترمز إلى الإلهة أثينا وهي تخرج من ملعب بانثينايك، لترمز إلى البعد الرياضي الإضافي للفوز في الألعاب، والإبداع متروك للجنة المنظمة التي يمكن أن تمثل الهوية البصرية للمنشور أو العناصر الثقافية للدولة المضيفة.

 

ومع ذلك، تبقى بعض الاختلافات بين الميداليات الأولمبية والبارالمبية، على الميدالية البارالمبية، يبقى تصميم كلا الجانبين أكثر حرية، مع عمل أخف وزناً.

 

بهذه الطريقة يمكن لكل لجنة منظمة أن تعبر عن إبداعاتها وترفق الرموز التي تريدها على الميداليات.

 

تبقى بعض العناصر مطلوبة مثل أجيتوس، والعناصر اللمسية توضع على ميدالية الرياضيين ذوي الإعاقة البصرية، مما يشير إلى اسم مضيف المدينة والعام في برايل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز